المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد الأعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.. وموقف محمد صلاح

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 05:43 م
الكرة الذهبية
الكرة الذهبية
معتز محمد
طباعة
بدأ العد التنازلي للإعلان عن الأسماء المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023، بعدما أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية أن السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء سيكون موعدًا لكشف الستار عن الأسماء المرشحة.

وفي وقت سابق من الآن أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن موعد الحفل السنوي لتسليم جائزة الكرة الذهبية، بجانب جوائز الأفضل في عام 2023، ومن المقرر أن يقام الحفل يوم 30 أكتوبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهدتاللمنافسة المبدئية لحفل فرانس فوتبول تواجد 20 لاعبة لجائزة السيدات، بجانب 10 لاعبين للحصول على جائزة "لاشين" كأفضل حارس مرمي في العالم، إضافة إلى 10 لاعبين للحصول على جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم.

وكشفت بعض التقارير الصحفية أن نجم المنتخب المصري ولاعب فريق ليفربول محمد صلاح خارج غمار المنافسة على جائزة الكرة الذهبية في العام الحالي، وأن الأمر قد يقتصر على الثلاثي ميسي وإيرلينج هالاند وكيليان مبامبي.

ويُذكر أن كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد السابق ونجم الاتحاد السعودي الحالي، قد نال لقب الكرة الذهبية في العام الماضي 2022، بعدما تقدمه موسمًا استثنائيًا داخل صفوف ريال مدريد، بعدما تُوج مع الأبيض بدروي أبطال أوروبا بجانب الليجا الإسبانية.

ويعتبر البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي هو صاحب أكبر عدد من الكرات الذهبية برصيد 7 مرات، ويأتي خلفه أسطورة ريال مدريد السابق ولاعب النصر السعودي الحالي كريستيانو رونالدو برصيد 5 مرات، وإليكم قائمة أكثر اللاعبين حصولًا على الكرة الذهبية:

- ليونيل ميسي: 7 مرات

- كريستيانو رونالدو: 5 مرات  

- يوهان كرويف: 3 مرات

- ماركو فان باستين: 3 مرات

- ميشيل بلاتيني: 3 مرات

- الظاهرة رونالدو: مرتين

- كارل هاينز رومينيجه: مرتين

- ألفريدو دى ستيفانو: مرتين

- كيفن كيجان: مرتين

- فرانز بيكنباور: مرتين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads