المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة المنصورة تنظم فاعليات ملتقى المرأة وانتخابات المجالس المحلية

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 09:41 م
طباعة
نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، اليوم الأربعاء ، الملتقى التوعوي حول انتخابات المجالس المحلية .

وقال الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، إن الملتقى يهدف إلى توعية السيدات بأهمية الترشح لانتخابات المجالس المحلية والاستعداد الجيد لذلك بالإضافة للمشاركة الفعالة في هذه الانتخابات وللدور الذي سيقوم به من حضر الملتقى في نقل رسالة الملتقى للأهل والأصدقاء .

حضر الملتقى الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب وعضو لجنة التعليم ، والدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة وعضو مجلس النواب المصري ، والدكتورة فرحة الشناوى الأستاذ بطب المنصورة ورئيس المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، والمهندسة هناء عبد المنعم مستشار وزير التنمية المحلية السابق - الأستاذة سناء السعيد عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المشاركة السياسية .

واعتبرت الدكتور فرحة الشناوي أن نسبة تحديد الدستور لنسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية للسيدات فرصة جيدة يجب على السيدات اغتنامها سواء بالترشح في انتخابات المجالس المحلية أو بالمشاركة فيها أو بالإلمام بكل ما يتعلق بها حتى تتمكن السيدات من إثبات جدارتها في هذه الانتخابات دون الاعتماد فقط على نسبة الـ 25% المنصوص عليها للمرأة في الدستور .

فيما أكدت المهندسة هناء عبد المنعم كلمتها الإدارة المحلية في الدستور المصري على ضرورة منح الإدارات المحلية سلطات دون الاعتماد كليا على مركزية القرارات حتى تتمكن هذه الإدارات من أداء دورها ، كما ينبغي وبالتالي يمكن محاسبتها عند ارتكابها المخالفات .

واستعرضت لاحقا مواد الدستور التسع بداية من المادة 175 ونهاية بالمادة 183 واللاتي تم تخصيصهن للإدارة المحلية محللة وشارحة نص كل مادة على حده .

وركزت الدكتورة هبة هجرس في كلمتها تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية على الدور السياسي للمرأة المصرية منذ القدم ، مؤكدة أن المشاركة السياسية للمرأة ليست شيئا جديدا بل كانت معطلة لفترة إلى أن عادت للظهور في السنوات الأخيرة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads