المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تشارك في المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية بمصر

السبت 09/سبتمبر/2023 - 06:33 م
مشاركة الأمم المتحدة
مشاركة الأمم المتحدة في المؤتمر العالمي للصحة والسكان
فاطمة بدوي
طباعة
شاركت أسرة الأمم المتحدة في مصر في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المُنعقد تحت رعاية رئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في القاهرة. 

وركزت مشاركة منظومة الأمم المتحدة في مصر على الموضوعات الرئيسية لبرامج والأنشطة والمُبادرات المختلفة للأمم المتحدة في مصر، تحت شعار "سكان أصحاء: العمود الفقري لأهداف التنمية المستدامة " مع دعوة إلى "العمل الآن من أجل مستقبلنا المشترك" لإبراز نهج منظومة الأمم المتحدة في مصر في التعامل مع قضايا السكان والصحة والتنمية.

مشاركة الأمم المتحدة في المؤتمر العالمي للصحة والسكان

تشكل التحولات العالمية الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية تحديات كبيرة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وضمان حياة صحية وتحقيق الرفاه للجميع. بالإضافة الى التهديدات المتمثلة في الندرة المائية وأزمة الغذاء وتغير المناخ على مستوى العالم، والتي تهدد أيضا استدامة التنمية الاقتصادية للدول في العالم.  

وقد اجتمع الوزراء والسياسيون وممثلو المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والمستثمرون والقطاع الخاص ورواد الأعمال والباحثون والمتخصصون في مجالات الصحة والسكان والتنمية في مدينة القاهرة لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

جناح الأمم المتحدة في المؤتمر

وشهد جناح الأمم المتحدة في مصر تسليط الضوء على قضايا السكان والصحة والتنمية المستدامة الوطنية فيي مصر بما في ذلك تحسين توافر جميع الخدمات الصحية وإمكانية الوصول إليها وزيادة التمويل المستدام للوصول إلى المعلومات والخدمات الصحية الجيدة، الاستثمار في رأس المال البشرى وأخيرا تأثير التغيرات المناخية على النمو السكاني والصحة والتنمية.

وتضمن الفعاليات مناقشات حول التركيز على تعزيز التنفيذ عبر القضايا ذات الأولوية، وهي فرصة للتواصل مع رؤساء وكالات الأمم المتحدة والرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الخاصة وممثلي المجتمع المدني بهدف تطوير حلول عملية مؤثرة وطموحة للعديد من التحديات الخاصة بالصحة والسكان والتنمية. بالإضافة إلى ذلك أن تكون أصوات أصحاب المصلحة مسموعة، وسُتتاح لهم الفرصة لعرض الحلول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads