المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالعليم يقوم بجولة تفقدية لمزارع الغريب بمركز ساحل سليم بأسيوط

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 06:28 م
 جولة نائب رئيس جامعة
جولة نائب رئيس جامعة أسيوط بمزرعة الغريب
محمد عبد الراضي
طباعة
قام الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأحد بجولة تفقدية لمزرعة الغريب والمزرعة الإرشادية بمركز ساحل سليم.

 ورافقه خلال الجولة لـ مزرعة الغريب كل من الدكتور عادل محمود عميد كلية الزراعة والدكتور جلال عبد الفتاح الصغير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور باهي راغب بخيت المشرف العلمي علي مزرعة الغريب فضلًا عن لفيف من العمال، والعاملين بالمزرعة. 

جولة نائب رئيس جامعة أسيوط بمزرعة الغريب 

وصرح الدكتور محمود عبد العليم إن الجولة التفقدية جاءت في إطار متابعة أعمال استصلاح، وتطوير مزرعتي الغريب، والإرشادية، وإعادة استغلال مساحاتهم ، وتطوير أعمال الري، والزراعة الحقلية بها، والتي تقوم بإنتاج كميات هائلة من محاصيل الخضر، والفاكهة، والقمح ،والبرسيم ، إلى جانب البلح، والأسماك بمختلف أنواعها.

ووجه الدكتور محمود عبد العليم بضرورة إنشاء سور بالمزرعة على الجهتين الغربية والقبلية ؛ لحماية الموارد الطبيعية بها ، مع التشديد على ضرورة تكثيف العمل، واستغلال مساحات الأراضي المتاحة، وتخصيصها للزراعة العضوية مثل النباتات العطرية ، والخضراوات ، والقمح. 

وأضاف الدكتور عادل محمود أن مزرعة الغريب، تبلغ مساحتها 200 فدان، تضم: مزرعة سمكية، وأراضي مزروعة بأنواع مختلفة من الفاكهة، والنخيل، والمزرعة الإرشادية ١٨٠ فداناً، يتم الري فيها بين الرش والتنقيط، مضيفاً أن الزيارة تضمنت تفقد المزرعة السمكية، والتي تستخدم لأغراض بحثية إلى جانب إنتاجها للسمك البلطي، واحتوائها على عدد من الطيور الداجنة من البط، والأسماك، وتفقد المزرعة الإرشادية، ومحطة التجارب، والبحوث الزراعية للأراضي الرملية بالغريب. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads