المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنشاوي يستعرض أنشطة معسكر ريادة الأعمال والشركات الطلابية بجامعة أسيوط

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 05:53 م
المنشاوي يستعرض أنشطة
المنشاوي يستعرض أنشطة معسكر ريادة الأعمال
محمد عبد الراضي
طباعة
اجتمع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط مع الدكتور عبد الرحمن حيدر المشرف العام على نادي ريادة الأعمال بجامعة أسيوط والدكتور حمدي زيدان مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة أسيوط والدكتور علاء فرح منسق نادي ريادة الأعمال لمكتب رئيس جامعة أسيوط وذلك لاستعراض التقرير الخاص بأنشطة معسكر ريادة الأعمال والتوظيف، والشركات الطلابية الناشئة Startups Spark 2023م، المنعقد خلال شهري يوليو، وأغسطس 2023.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي بمواصلة العمل على تعزيز أنشطة وخدمات المعسكر، للارتقاء بقدرات الطلاب، والخريحين، وسد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية، ومتطلبات سوق العمل، لافتاً أن نادي ريادة الأعمال يُعَدُّ منصة حقيقية؛ لتشجيع، وتطوير روح المبادرة، والابتكار بين طلاب الجامعة.

المنشاوي يستعرض أنشطة معسكر ريادة الأعمال 

 وأشار المنشاوي إلى أن المعسكر، يأتي في ضوء تنفيذ استراتيجية الجامعة، للتحول إلى جامعة من الجيل الرابع، وأن المعسكر يستهدف تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لنجاحهم كرواد أعمال، لديهم أساسيات بدء المشروعات، وتطوير خططهم، والبحث عن مصادر التمويل، وتسويق منتجاتهم، أو خدماتهم، مما ينعكس على الاقتصاد المصري.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن حيدر إن المعسكر التدريبي شمل جلسات معرفية، وتدريبات عملية، تغطي الأهداف الرئيسة للمعسكر، وشملت مخرجات المعسكرتدريب أكثر من ٣٢٠ متدرباً من خلال ٥٢ جلسة تدريب و١٨ ورشة عمل، قام بها ٤٢ مدرباً معتمداً.

كما تم توفير أكثر من ٣٥٠ فرصة عمل من خلال ملتقى التوظيف بالمعسكر، وكذلك أكثر من ٣٠٠ فرصة تدريب متقدم، وتقديم ٢٨ فكرة لشركات طلابية ناشئة، واحتضان أفضل 10 أفكار منها، داخل حاضنة أعمال بداية بجامعة أسيوط. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads