المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة ماليزيا بمصر تنظم فعالية "يوم واحد في ماليزيا"

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 07:00 م
مظاهر فعالية يوم
مظاهر فعالية يوم واحد في ماليزيا
فاطمة بدوي
طباعة
قال زماني إسماعيل، سفير ماليزيا بمصر خلال احتفالية بلاده اليوم الخميس بفعالية "يوم واحد في ماليزيا"، لدينا تقاليد ثقافية فى ماليزيا وتراثها الطهوي لقد احتفلنا للتو بالذكرى السنوية السادسة والستين لاستقلال ماليزيا في 31 أغسطس وسوف نحتفل بالذكرى الستين ليوم ماليزيا في 16 سبتمبر.
 
 على مدى العقود الستة الماضية، شهدت ماليزيا، وهي دولة متعددة الأديان والثقافات، يشار إليها غالبًا باسم بوتقة انصهار آسيا، تقدمًا مطردًا في بناء أمتنا، وتحويل اقتصادنا الأولي القائم على السلع الزراعية إلى التصنيع والخدمات نائب القطاع.
 
وأضاف: ماليزيا، مثل بعض جيراننا في جنوب شرق آسيا، فريدة من نوعها بسبب تاريخنا. ولكن ما يجعل ماليزيا مميزة حقا هو شعبها - جوهرة حقيقية وأثمن أصولنا، نحن الماليزيون مرتبطون بتاريخنا وثقافاتنا المشتركة، ويرتكز هذا على شعور عميق بالاحترام المتبادل والتسامح تجاه بعضنا البعض

مظاهر فعالية يوم واحد في ماليزيا

 وتابع: بماليزيا، نعلم أن قوتنا تكمن في وحدتنا، وبالتالي فإن الانفتاح في فهم وجهات نظر بعضنا البعض هو عنصر حاسم في مجتمع متباين مثل ماليزيا، مما يضمن استمرار التنمية والاستقرار والنمو لجيلنا المستقبلي . إن وحدة الشعب وتضامنه هي أيضًا محور اهتمام حكومتنا الحالية بقيادة رئيس الوزراء داتو سري أنور. 

وأشار: من خلال عرضنا ليوم واحد في حدث ماليزيا، آمل أن أجعلكم جميعًا أقرب إلى ماليزيا، لتقدير ورؤية شعبنا وثقافاتنا النابضة بالحياة في منطقتنا، وخاصة الطعام. لا شيء يوحد بين الماليزيين، أفضل من الطعام، وخاصة الدوريان – ملك الفاكهة. لسوء الحظ، ليس لدينا دوريان اليوم، ولكننا سنقدم لك أشهى المأكولات المشهورة لدينا مثل ملحمة ناسي ليماك، وأفضل روتي كاناي في العالم، وساتاي العطري والعصيري، وطارق المنعش والمرضي.
 
 لقد قمنا أيضًا بإعداد مزيج من الرقص التقليدي وعرض الأزياء والأداء الموسيقي لتستمتع به. يتم تقديم هذا الأداء الثقافي من قبل الماليزيين، بعضهم لا يتجاوز عمره 5 سنوات.
 
كلمة سفير ماليزيا بمصر 

هناك ما يقرب من 7000 ماليزي يقيمون ويدرسون في مصر حاليًا، ومعظم طلابنا يدرسون في جامعة الأزهر. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر حكومة جمهورية مصر العربية وجميع أجهزتها على كل مساعداتها وتعاونها مع ماليزيا، سواء مع سفارتنا أو مواطنينا في مصر.
 
وبالإشارة إلى أهمية الثقافة والتواصل بين الشعبين، فإنني آمل أن يساعد زملائنا الماليزيين وأصدقاء ماليزيا في مصر في تعزيز العلاقات بين ماليزيا ومصر من خلال تفاهم وشراكة أفضل.

من منظور ثقافي، ما قدمناه اليوم هو مجرد جزء من التراث الثقافي والطهي الماليزي الكامل الذي يتعين علينا تقديمه. للحصول على تجربة أكثر إثراء، يرجى زيارة ماليزيا آسيا الحقيقية - المكان الوحيد الذي تجتمع فيه كل الألوان والنكهات والأصوات والمعالم السياحية في آسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads