المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تستعد للاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر 1973

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 06:58 م
تنظيم احتفالية ذكرى
تنظيم احتفالية ذكرى اكتوبر بجامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
عقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد اجتماعاً تحضيرياً لمناقشة رؤية واستعدادات الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر ١٩٧٣، واستعراض خطة العمل المقترحة لتدشين الاحتفالية. 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن إحياء الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيد يأتي في إطار حرص الجامعة على تنمية الحس الوطني لدي طلابها، 
وتعزيز الانتماء والهوية الوطنية، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تعزيز الانتماء والوطنية.

تنظيم احتفالية ذكرى اكتوبر بجامعة أسيوط

وذكر الدكتور أحمد عبد المولي استعدادات جامعة أسيوط لإقامة فعاليات الاحتفال بالعيد القومي، وأبرز المقترحات المقدمة لتنظيم الاحتفالية علي نحو يجسد معالم هذه الملحمة التاريخية العظيمة، من بينها إعداد محاضرة حول انتصارات أكتوبر المجيدة يتم إلقائها خلال اليوم الدراسي الأول وتعميمها علي كافة الكليات بالجامعة، وكذلك فيلم وثائقي يتم عرضه من خلال شاشات العرض الرئيسية بجامعةأسيوط.

كماستنظم جامعة أسيوك العديد من الفعاليات الفنية والتوعوية بمشاركة كورال الجامعة، وكذلك مناقشة استعداد الجامعة لإقامة مراسم تحية العلم لهذا العام في ساحة مدخل المبني الإداري يوم ١١ من أكتوبر ٢٠٢٣ في تمام الساعة الثامنة صباحاً. 

وناقش الحضور، مقترح تنفيذ بعض المجسمات المعبرة عن الاحتفالية والتي يشارك في تصميمها طلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والتربية النوعية، وتنظيم عدد من الفقرات الشعرية التي يلقيها الموهوبين من طلاب الجامعة بمشاركة طلاب ذوي الإعاقة.

كما تم اقتراح تكريم أبناء الشهداء من الجيش والشرطة، وتنظيم معرض فني يضم كافة الأعمال الفنية للطلاب الفائزين في مسابقات الاحتفالية، والتأكيد علي مواجهة الشائعات والحرب النفسية وحروب الجيل الرابع التي تثير الفتن والاضطرابات، وتؤثر سلباً علي استقرار المجتمع من خلال فعاليات الاحتفال. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads