المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 11:09 م
طباعة
قام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان بجولة تفقدية لإنشاءات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز دشنا ومدينة قنا، رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا المهندس السيد ربيع، ومدير الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا المهندس عبده صالح، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وبدأ المحافظ جولته بتفقد محطة الرفع الرئيسية رقم (4) حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال المدنية والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة تنفيذ 100 %، كما تم الانتهاء من تركيب خط الطرد الرئيسي (قطر 800 مم بطول 8.66 كم) والانتهاء من تنفيذ كافة أعمال شبكات الانحدار الخاصة بالمحطة بطول 14 كم.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 90% من إنشاءات محطة الرفع الرئيسية رقم (3)، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 94 % من أعمال خط الطرد (قطر 400 مم) الواصل بين محطة (3) ومحطة الرفع الرئيسية بطول 2كم، كما تم الانتهاء من 95% من تنفيذ أعمال شبكات الانحدار بطول 12 كم.

وتابع المحافظ أيضا سير العمل بإنشاءات محطة رفع وشبكة انحدار قرية أبو مناع بحري وغرب الواقعة على مساحة 2000 م2، بطاقة 25 ألف متر مكعب في اليوم بتكلفة إجمالية بلغت 37 مليون جنيه، منحة من دولة الإمارات العربية، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 85% من أعمال الإنشاءات.

كما تفقد أعمال التشطيبات النهائية للمرحلة الأولى بمشروع إنشاء محطة صرف صحي دشنا "برك الأكسدة"، والتي تعمل بطاقة استيعابية 11 ألفا و400 متر مكعب يوميا، وتخدم مدينة دشنا.

وأشار المحافظ، خلال الجولة التفقدية، إلى أنه سيتم رفع طاقة المحطة الاستيعابية إلى 33 ألف متر مكعب يوميا كمرحلة ثانية، موضحا أن المحطة تتكون من حوضين لاهوائيين وحوضين تردديين و4 أحواض إنضاج و3 أحواض حمأة كمرحلة أولى، ومضيفا أنه سيتم رفع عدد الأحواض إلى 35 حوضا كمرحلة ثانية على مساحة 600 فدان، وستُستعمل مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة في ري الغابة الشجرية بدشنا الجاري إنشاؤها بمساحة 1800 فدان.

وتفقد كذلك تركيب بوستر مياه جديد بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، والذي يعمل بطاقة 100 لتر/ ثانية بتكلفة حوالي 5 ملايين جنيه لتوصيل المياه لمناطق: مساكن عثمان والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية وجامعة جنوب الوادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads