المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد استشهاد 6 مواطنين.. مصر تدين التصعيد الإسرائيلي داخل فلسطين

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 06:52 م
مصر تدين التصعيد
مصر تدين التصعيد الإسرائيلي داخل فلسطين
حنان سعيد كشك
طباعة
أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، التصعيد الذي قامت به القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها في مدينة جنين، والذى نتج عنه استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين وإصابة عدد من المدنيين.

وطالبت جمهورية مصر العربية السلطات الإسرائيلية بضرورة تغليب مسار التهدئة، والنأي عن تبني سياسات العقاب الجماعي بالبلدات والمدن الفلسطينية على نحو يُسهِم في إشعال دائرة مفرغة من العنف.

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي داخل فلسطين 

وأكدت مصر أن تلك الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، تنتهك قواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية التي تنص على ضرورة حماية المدنيين والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

وأشارت مصر في بيانها أن تلك الإعتداءان تخالف التزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، منوهة إلى أن هذه الاعتداءات تقوض أيضاً من المساعي الدولية والإقليمية الرامية لإعادة إحياء عملية السلام القائم على أساس حل الدولتين.


وجددت مصر دعوتها إلى المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسئوليته والتحرك الفوري لدرء مخاطر التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة على التزامها الراسخ بدعم الحقوق الفلسطينية، وفى مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads