المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. قرية بالدقهلية تلغي «الشبكة وحفلات الزفاف والصباحية وزفة المطبخ»

الخميس 18/أغسطس/2016 - 02:26 ص
طباعة
أطلق أهالي قرية نشا التابعة لمركز نبروه، مبادرة جديدة من أجل تقنين تكاليف الزواج وخفضها، والخروج عن العادات القديمة التي اشتهرت بها قريتهم، ومنها وجود أعداد كبيرة من السيارات أثناء زفة جهاز العروسة، وغلاء المهور، وحفلات الزواح التي يصرف عليها الكثير من المال، وخصوصا بعد ارتفاع أسعار الذهب والأجهزة المنزلية.

وقال ناصر جابر، أحد أهالي قرية نشا والداعمين لهذه المبادرة، إن أهم القرارات التي خرج بها الأهالي هي إلغاء زفة المطابخ لما تسببه من جرح لمشاعر الفقراء وغير القادرين، وتخفيض قيمة المهر من 40 إلى 20 ألف جنيه، وإلغاء ما يسمى بعشاء أم العريس يوم الزفاف، وإلغاء ما يسمى بـ"الصباحية" التي تصل تكاليفها إلى 8 آلاف جنيه، وتخفيض ثمن الشبكة وتحديدها بسعر يناسب الجميع مثل خاتم ودبلة فقط.

وأضاف أن الحاضرون فوجئوا بحضور سيدات للمشاركة فيه، وكانت لهم مطالب محددة وداعمه للمبادرة، وأهمها إلغاء الصباحية، وتقليل سيارات زفاف مطبخ العروسة، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر قريبا للنساء فقط لمناقشة تلك الأمور.

وكان أهالي قرية نشا التابعة لمركز نبروه، بمحافظة الدقهلية، قد عقدوا مساء الأربعاء، اجتماعا بالقرية، دعوا إليه جميع أهالي القرية وشيوخها وحكمائها، لمناقشة أزمة عزوف الشباب عن الزواج بسبب غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج، وإلغاء "الصباحية" وزفة "المطبخ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads