المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاقتصاد الإيراني يغادر مصر بعد مشاركته في اجتماع للبنك الآسيوي للاستثمار

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 07:02 م
وزير الاقتصاد الإيراني
وزير الاقتصاد الإيراني
فاطمة بدوي
طباعة
غادر وزير الشؤون الاقتصادية والمالية، إحسان خاندوزي، مصر، مساء أمس عقب المشاركة في الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن من أهداف هذه الزیارة المشاركة في الاجتماع السنوي لوزراء اقتصاد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والاجتماعات الثنائية مع مسؤولين من مختلف الدول، خاصة مصر.

ويغد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية(Asian Infrastructure Investment Bank)هو مؤسسة مالية دولية تم تأسيسها بناءً على اقتراح من حكومة جمهورية الصين الشعبية و الغرض من هذه المؤسسة هو التنمية المتعددة الأطراف وتمويل مشاريع البنية التحتية في منطقة آسيا.
وتعد إيران أحد المساهمين وأعضاء المجلس المؤسس لهذا البنك الذي انضم إلى هذا البنك في اکتوبر 2015.


وقد تناولت جلسات الاجتماعات السنوية العديد من القضايا، أبرزها: «ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود» و«بناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية»، و«تعبئة الموارد لتمويل المناخ»، و«تعزيز دور القطاع الخاص فى مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وأفريقيا»، و«شراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية»، و«التمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة»، و«تعزيز الاتصال فى عالم مليء بالتحديات»، و«تعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا». 

كما تضمنت ندوات عن «مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية المشترك بين البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومصر: البنية التحتية العابرة للحدود.. مستقبل الاتجاهات وتعبئة التمويل»، و«الممارسات الدولية الجيدة في تنفيذ ومراقبة المشروعات»، و«الشمول الاقتصادي في البنية التحتية: التحديات والفرص»، فضلًا على جلسات أخرى وندوات مختلفة تمثل منصة دولية اقتصادية كبرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads