المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران ترد لأول مرة على أنباء تعرض منشآتها العسكرية لهجوم إسرائيلي غربي البلاد

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 08:04 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
نفى وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم الأربعاء، "تنفيذ إسرائيل هجمات على منشآت عسكرية إيرانية، في مدينة خرم أباد غربي البلاد".
وقال وحيدي في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، إن "الهزات التي ضربت مدينة خرم أباد، فجر الثلاثاء، كانت نتيجة زلزال في عمق منخفض".
ونفى مسؤول محلي إيرانى وقوع انفجار ضخم في مدينة خرم آباد في محافظة لورستان غربي إيران، على مقربة من قاعدة صواريخ.

وقال مساعد محافظ لورستان، إحسان یاوري، في تصريح لوكالة "فارس" إن "ما أشيع في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بوقوع انفجار في مدينة خرم آباد (مركز المحافظة) لا أساس له من الصحة استنادا للتقارير الواصلة، والموضوع الآن قيد التحقيق".
ومضى، بقوله: "بحسب المعلومات الواردة فإن قضية الانفجار، التي أثيرت في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لا صحة لها"، مضيفا: "الموضوع حاليا قيد التحقيق ولا يوجد خبر أكيد حتى الآن" .
وكان مواطنون إيرانيون قد أفادوا بأنه "في الساعة العاشرة من مساء الاثنين الماضي بالتوقيت المحلي، اهتزت أجزاء من مدينة خرم أباد، ما أثار الذعر"، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.
ولم تعلن السلطات عن وقوة هزة أرضية، ما تسبب في انتشار أخبار تشير إلى احتمال وقوع انفجار.
وقالت وكالة "تسنيم"، إنه "في البداية اعتقد الناس أن زلزالا هو الذي يسبب هذه الأصوات والاهتزازات، لكن السلطات أعلنت أن ذلك غير صحيح".
وبحسب الأخبار فإن "الانفجار الغامض" وقع قرب قاعدة صواريخ كبيرة للحرس الثوري الإيراني، هي قاعدة الإمام علي، حيث وقع انفجار عنيف، في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2010، أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.
والأسبوع الماضي، اندلع حريق، ليلة الخميس/الجمعة، في مستودع وزارة الدفاع الإيرانية في طهران، قبل ساعات من عرض عسكري في المدينة بمشاركة الرئيس إبراهيم رئيسي.
وقال مسؤولون في إيران حينها إنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في الحريق"، لكنهم لم يوضحوا الأضرار التي لحقت بالمكان الذي كان يستخدم لتخزين البطاريات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads