المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البارزاني لسفير ألمانيا: لابد من اتفاق سياسي يضمن حقوق الأيزيديين والمسيحيين

الخميس 18/أغسطس/2016 - 05:05 ص
طباعة
دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني إلى التوصل إلى اتفاق سياسي قبل تحرير الموصل، مركز محافظة نينوي، من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقال البارزاني - خلال لقاء عقد في أربيل الأربعاء، مع سفير ألمانيا الجديد لدى العراق فرانتس جوزيف كريمب - إنه "لابد من ضمان مستقبل وحقوق جميع المكونات في نينوي لاسيما الكرد الأيزيديين والمسيحيين في المحافظة".

وأشار السفير الألماني إلى أن بلاده على معرفة بالتحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي توجه كردستان، وأن البارزاني شكر حكومة وشعب ألمانيا على دعم قوات "البيشمركة" الكردية وتقديم المساعدات العسكرية الألمانية التي أثرت بشكل إيجابي في الحرب ضد داعش.

كما اجتمع رئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزاني مع السفير الألماني وبحثا التحضيرات لمعركة تحرير الموصل والوضع الإقتصادي في المنطقة، وأكدا على أهمية استمرار المساعدات الألمانية الإنسانية والعسكرية للإقليم.

وقال السفير الألماني - خلال لقائه مع رئيس الحكومة - إن البيشمركة استطاعت أن تحافظ على أمن حكومة الإقليم ومواجهة الإرهاب، واستقبال عدد كبير من النازحين وتأمين احتياجاتهم.

من جهته، أعرب رئيس حكومة كردستان عن الشكر للمجتمع الدولي وقوات التحالف الدولي المناهض لداعش، وبخاصة ألمانيا، على تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية الداعمة لكردستان.

وكان السفير الألماني التقي سعدي أحمد بيره، عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكردستاني، وبحث الجانبان مسألة التعايش السلمي ما بين القوميات المختلفة في الموصل وضرورة إنهاء الخلافات في إطار مؤتمر سلمي، من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار السياسي وترسيخ الديمقراطية.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads