المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: تم الاتفاق مع شركات عالمية للانتهاء من مصنع لإنتاج البلازما في عام 2026

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 02:36 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
هانيا رضوان
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة حتى عام 2020 لم تستطع تنفيذ مشروع البلازمة، ولكن أزمة كورونا أحدثت تغيير في الفكر العالمي لهذا الأمر فأصبحت الفرصة متاحة، وتم الاتفاق مع شركات عالمية للانتهاء من مصنع لإنتاج البلازما في عام 2026.

وأضاف خلال جلسة «العدالة الاجتماعية والصحة» ضمن فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، الإثنين، «في الوقت ده لقينا إن الناس بتفكر في تشكيل خريطة مختلفة شوية وكانوا مستعدين يشتغلوا مع دولة زي مصر».


وأوضح: «وتم عمل اتفاق وكنا عاوزين المصنع يكون موجود في خلال 2024 أو آخر 2025 ولكن أو 2026 هيكون المصنع ده شغال هنا في بلدنا».


وأكد: «الموضوع دع أنا اعتبرته إنه جزء من تصحيح العادات للمصريين لو قدرنا نخليه مشروع قومي لإنتاج البلازمة لأن المعايير المستخدمة في قبول العينات صارمة جدًا.. طيب يعني أنا عملت مركز في أي جامعة يبقى كل الشباب والشابات الموجودين في الجامعة لو حبوا يتبرعوا في هذا المركز لازم هيحافظوا على المسار الصحي والعادات الصحية لأن أي خلل مش مقبول ومش هيتقدم تاني».


واستكمل: «وفي مقابل.. النهاردة دخل المتبرع كتقدير وشكر من المراكز لو هيتبرع مرة في الأسبوع كم في الشهر؟، طب لو مرتين؟.. رقم معتبر وممكن يتقدم في مصر ملايين، الحلم اللي عندي إنهم يبقوا ملايين، يبقى أنا قدرت أجيب دخل من فكرة تحسن صحة الناس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads