المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وتركيا.... علاقات اقتصادية جديدة

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 06:35 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
يبدأ البنك المركزى المصرى  ونظيره التركى الأسبوع المقبل، مفاوضات لبحث التعامل بالعملات الوطنية بدلًا من الدولار فى التبادل التجارى لخفض حجم الطلب عليه، وكان «المركزى» أعلن قبل أيام عن توقيع اتفاق مع نظيره الإماراتى بتبادل عملات بقيمة 42 مليار جنيه و5 مليارات درهم.

وعقد السفير التركى لدى مصر صالح موطلو شن، اجتماعًا تشاوريًا مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك، بمشاركة رجال أعمال مصريين ومسؤول بوزارة الصناعة والتجارة.


من جهته، قال يحيى الواثق بالله، الوزير المفوض ورئيس التمثيل التجارى المصرى بوزارة التجارة والصناعة، إن العشرات من الشركات التركية مهتمة بالاستثمار فى مصر وهناك من اتفق فعليًا على استثمارات كثيرة، ومؤخرًا هناك استثمارات بقيمة 200 مليون دولار فى مجال الكرتون والورق.

من جهته، قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين «تومياد»، نهاد أكينجى، إن السوق المصرية جاذبة للاستثمار، وهناك شركات متنوعة تريد دخولها، إذ أن القاهرة تعتبر بوابة إفريقيا، لافتا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين سجل العام الماضى نحو 9.7 مليار دولار، موضحا أن الصادرات المصرية لبلاده تجاوزت 5 مليارات دولار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads