المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر: الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل "السيسي" تعقد مؤتمرها الأول

السبت 07/أكتوبر/2023 - 03:54 م
المواطن
هانيا رضوان
طباعة


أعلن السيسي - الرئيس الحالي والذي يحكم منذ 2014 - بشكل رسمي في مؤتمر جماهيري يوم 2 أكتوبر نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر، لمدة جديدة وأخيرة تنتهي في 2030



تعقد الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المصرية، عبد الفتاح السيسي، مؤتمرها الصحفي الأول يوم السبت، للإعلان عن التدشين الرسمي للحملة، حسبما أعلنت عبر حسابها على فيسبوك، ونقلته عنها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.


وأعلن السيسي - الرئيس الحالي والذي يحكم منذ 2014 - بشكل رسمي في مؤتمر جماهيري يوم 2 أكتوبر نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر، لمدة جديدة وأخيرة تنتهي في 2030. وتشير التوقعات إلى فوز السيسي في الانتخابات، ولكنه قد يواجه تحدي في حشد عدد كبير من الأصوات أو أن يحصل على نسبة مشاركة عالية.


ومن المقرر أن يُعلن في المؤتمر، تفاصيل إجراءات الترشيح وما يرتبط بها من مسائل، في الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي. ويقود الحملة الانتخابية للسيسي، المستشار محمود فوزي رئيس الحملة.


وصباح السبت، أجرى السيسي، الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.


وسيتم تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية حتى يوم 14 أكتوبر الجاري، وفقا للجدول الزمني المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات.


وبينما يجري حاليا جمع التوكيلات الشعبية اللازمة للترشح، اشتكى مرشحون محتملون في مصر من مصاعب خلال تحرير التوكيلات لصالحهم، وأبرز المشتكين هما جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور المصري المعارض، وأحمد الطنطاوي وهو سياسي معارض وبرلماني سابق الذي تحدثت وسائل إعلام دولية عن مضايقات تعرض لها أهل وأصدقاء الطنطاوي بعد إعلان عزمه الترشح.


وقد أعلن كذلك فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مؤخرا نيته الترشح، وكذلك عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الذي تحدث قبل أشهر عن عزمه الترشح للانتخابات. ولا يحسب هذان الحزبان على المعارضة ولم يخوضا أي معارك ضد النظام الحالي من قبل. ويرى مراقبون أن الغرض من ترشحهما وجود منافسين أمام السيسي لإعطاء شرعية للانتخابات وليس أكثر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads