المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس فى أزمة غزة

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 11:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
فاطمة بدوي
طباعة
عقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشاورات طارئة مغلقة حول الوضع الفلسطيني الإسرائيلي. وخلال المشاورات، أعرب تشانغ جيون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة عن موقف الصين حول الوضع الفلسطيني الإسرائيلي الراهن ودعا جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب المزيد من تصعيد الصراع.

أعربت الصين عن قلقها البالغ إزاء الاشتباكات العنيفة بين الجانبين والتي أسفرت عن عدد مأساوي من الضحايا المدنيين. كما أعربت الصين عن قلقها العميق إزاء احتمال زيادة تدهور الوضع وأدانت جميع أعمال العنف والهجمات ضد المدنيين. ودعت الصين جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من تصعيد الصراع والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن. 

وأكدت الصين أنه على جميع الأطراف التزام باحترام القانون الإنساني الدولي والامتناع عن شن هجمات وتدمير المرافق المدنية.وأشارت الصين إلى أن الوضع الحالي هش للغاية، وأكدت أن الصين تدعم التوسط الذي يمارسه الأمين العام للأمم المتحدة والبلدان ذات الصلة لتهدئة الوضع في أقرب وقت ممكن. وينبغي أن يظل مجلس الأمن يراقب عن كثب وأن يكون على استعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة في أي وقت لتعزيز الحوار وتحقيق وقف لإطلاق النار واستعادة السلام.

وأوضحت الصين أن الوضع الفلسطيني الإسرائيلي عرف أزمات عدة وذلك يعود أساسا إلى انحراف عملية السلام في الشرق الأوسط عن المسار الصحيح، والتآكل المستمر لأساس حل الدولتين، وعدم التنفيذ الفعال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. 

ودعت الصين المجتمع الدولي والأطراف المعنية إلى التركيز على كسر الحلقة المفرغة، وتجاوز الإدارة الجزئية للأزمة، وبذل جهود ملموسة لتعزيز حل الدولتين بإلحاح شديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads