المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أفلام تخرج من سباق موسم عيد الأضحى المبارك

الخميس 18/أغسطس/2016 - 10:11 ص
طباعة
في الوقت الذي يسابق فيه المخرجون الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى الذي ينطلق بعد أيام، بدأت قائمة الأفلام التي ستخرج من السباق تتحدد بدرجة كبيرة، وتأكد خروج أربعة أفلام حتى الآن من السباق.
وقررت بعض شركات الإنتاج تأجيل عرض أفلامها إلى مواسم أخرى بسبب عدم الانتهاء من التصوير أو لنيل أكبر فرصة من العرض، ومن أبرز الغائبين مصطفى قمر، وأحمد آدم، وأحمد رزق، ومحمد هنيدي.
ويقول المنتج أحمد السبكي إنه قرر عدم طرح فيلم (القرموطي على خط النار)، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد آدم، رغم أنه لم يبق له إلا يوم تصوير واحد، مشيرا إلى أن قرار التأجيل جاء بحثا عن موسم أفضل يصلح لعرضه، ويقدم الفيلم في إطار من الكوميديا قصة اجتماعية سياسية تتناول الأحداث التي تدور في مصر.
وذكر أنه يخوض سباق عيد الأضحى بفيلمين فقط هما فيلم "جواب اعتقال"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وإياد نصار، ودينا الشربيني، وصبري فواز، سيد رجب و محمد عادل، وتأليف وإخراج محمد سامي، والفيلم الثاني هو"عملية سهلة جدا"، ويقوم ببطولته الفنان حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد، وطاهر أبو ليلة، وحنان سليمان، وتأليف الفنان هشام ماجد، وإخراج خالد الحلفاوي.
وثاني الأفلام التي تأكد خروجها من سباق موسم عيد الأضحى المقبل فيلم "فين قلبى" للفنان مصطفى قمر الذى يعود به للسينما بعد غياب ثلاثة أعوام.
وتقرر طرح الفيلم في دور السينما نهاية العام، بعد التأكد من صعوبة الانتهاء من التصوير، والمونتاج، واللحاق بالعيد.
ويقول مصطفى قمر إن قرار الخروج من المنافسة في موسم عيد الأضحى جاء لعدم انتهاء تفاصيل الفيلم حتى الآن، وإن كان سينهي تصوير مشاهده نهاية الشهر الجاري، وفكرة المنافسة في عيد الأضحى من عدمها لم تكن في الحسبان، لأن منتج الفيلم من البداية يرى أن الموعد المناسب للطرح في نهاية العام، والأمر يعود في النهاية للشركة المنتجة والموزع.
يشارك في بطولة فيلم "فين قلبي" يسرا اللوزى وشيري عادل وإدوارد وإيمان السيد وعدد من الفنانين كضيوف شرف وعلى رأسهم شيرين وهاني رمزي وحمادة هلال وعزت أبو عوف وحميد الشاعرى، وهو من سيناريو وحوار مصطفى قمر وإيهاب راضى وإخراج إيهاب راضى.
كما تأكد خروج فيلم (يجعله عامر) للفنان أحمد رزق من موسم عيد الأضحى بسبب عدم انتهاء التصوير، وتقرر عرضه في أجازة منتصف العام 2017.
يشارك في بطولة الفيلم، بوسي، وبيومي فؤاد، وعدد من الوجوه الشابة، وتأليف سيد السبكي، وإخراج شادي على.
ورغم تكثيف ساعات التصوير إلا أن شكوكا تحوم حول إمكانية طرح فيلم (القطة العميا) للفنان محمد هنيدي خلال موسم عيد الأضحى.
وبدأ هنيدي مؤخرا تصوير فيلمه مع المخرج إسلام خيرى، وتأليف عمر طاهر الذي يتعاون معه هنيدي للمرة الثانية على التوالي بعد فيلم "يوم مالوش لازمة" الذي تم عرضه العام الماضي.

وكان هنيدي قد أكد في تصريحات صحفية أن فيلم "الخطة العميا" لن يتم عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل كما انتشر مؤخرا في عدد من وسائل الإعلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads