المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصيني يلقي خطابا في افتتاح الدورة الـ3 لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 09:05 م
الرئيس الصيني
الرئيس الصيني
فاطمة بدوي
طباعة
أقيم صباح اليوم الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في قاعة الشعب الكبرى في بكين. وحضر شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والرئيس الصيني، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، حفل الافتتاح وألقى خطابا رئيسيا.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن التعاون لبناء "الحزام والطريق" الذي يتمسك بالتشاور والتشارك والتنافع تجاوز، الاختلافات في الثقافات والحضارات والنظم الاجتماعية ومراحل التنمية، وفتح مسارا جديدا للتعامل بين دول العالم، وأنشأ إطارا جديدا للتعاون الدولي، وجمع القواسم المشتركة الكبرى للتنمية المشتركة للبشرية.

 وأضاف، ندرك بشكل عميق أن البشرية تعيش في مجتمع مستقبل مشترك يعتمد فيه بعضها على البعض، وأنه لا تنجز أعمال نافعة وعظيمة إلا من خلال التعاون والكسب المشترك، وأن روح طريق الحرير المتمثلة في السلام والتعاون والانفتاح والاحتضان وتبادل التعلم والاستفادة والمنفعة المتبادلة والكسب المشترك تمثل أهم مصدر للقوة في التعاون في بناء "الحزام والطريق". وأشار شي إلى إن الصين تعمل حاليا على دفع القضية العظيمة المتمثلة في بناء دولة قوية وتحقيق نهضة الأمة على نحو شامل من خلال التحديث الصيني النمط. إن ما نسعى إليه ليس تحديثا يخدم الصين وحدها، بل تحديث نحققه سويا مع دول العالم بما فيها الدول النامية.

كلمة الرئيس الصيني

كما أعلن شي عن الأعمال الثمانية التي ستقوم بها الصين لدعم بناء "الحزام والطريق" بجودة عالية، أولا، بناء شبكة "الحزام والطريق" الشاملة الأبعاد للتواصل والترابط. ثانيا، دعم بناء الاقتصاد العالمي المنفتح. ثالثا، إجراء التعاون العملي،ض رابعا، تدعيم التنمية الخضراء. خامسا، الدفع بالابتكار التكنولوجي. سادسا، دعم التواصل الشعبي. سابعا، بناء طريق النزاهة. ثامنا، استكمال آليات التعاون الدولي بشأن "الحزام والطريق".

قال شي جين بينغ، الرئيس الصيني: كانت السنوات العشر الماضية حافلة بالإنجازات والنتائج المثمرة بعد تجاوز التحديات والصعوبات. انطلق التعاون في بناء "الحزام والطريق" من الصين، لكن منجزاته والفرص التي أتى بها تفيد العالم برمته. لنتذكر تطلعات الشعوب جيدا، ونضطلع بالمسؤولية التاريخية بكل جرأة، ونجس نبضة العصر بكل دقة، ونشق طريقا على أساس الإنجازات الماضية ونمضي قدما إلى الأمام بكل شجاعة، ونعمل على تعميق التعاون الدولي في بناء "الحزام والطريق" واستقبال التنمية الجديدة من جودة أعلى ومستوى أرفع في التشارك في بناء "الحزام والطريق"، والدفع بتحقيق التحديث في كافة دول العالم، وبناء عالم ينعم بالانفتاح والشمول والترابط والتواصل والتنمية المشتركة، ونعمل سويا على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية! أتمنى للدورة الثالثة لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي نجاحا كاملا!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads