المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قمة القاهرة للسلام تناقش القضية الفلسطينية وتدعو إلى حل سلمي عادل(تفاصيل)

السبت 21/أكتوبر/2023 - 05:32 م
صورة معبرة
صورة معبرة
حنان سعيد كشك
طباعة
انعقدت اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام والتي دعا إليها افرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة خطور التصعيد العسكري بقطاع غزة، وإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطسنية يضمن حق الشعب الفلسطيني في أرضه، ويمنع اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتلاحقة.

شارك في قمة القاهرة للسلام عدد من الدول والمنظمات الدولية، بلغو 31 دولة، و3 منظمات منهم:"الأمم المتحدة، ودولة الإمارات، قطر، الكويت، جمهورية القمر، فرنسا، الجزائر، قبرص، كندا، ألمانيا، البحرين، فلسطين، إسبانيا، بريطانيا، البرازيل، إيطاليا".

وغاب عن حضور القمة عدد من رؤساء الدول، ووكلو ممثلين للحضور بدلاً منهم وهم:"إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، فلاديمير بوتين رئيس روسيا ،ملك السعودية وولي العهد محمد بن سلمان،رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، المستشار الألماني أولاف شولتز".

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وبدأت قمة الاقهرة للسلام بكلنمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أكد بها أن التهجير لا يؤدي إلى حل القضية الفلسطينية، وإنما حصول الفلسطينيين على حقوقهم هو الحل الامثل، مؤكداَ أن حل القضية في كل الأحوال لن يكون على حساب مصر.

كلمة العاهل الأردني

تلت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة العاهل الأردني عبد الله الثاني، والتي أكد فيها أن ما يحدث بغزة من استهداف المدنيين وحرمانهم من احتياجاتهم يسمى جريمة حرب، ويجب وقف العدوان بشكل فوري.

كلمة رئيس فلسطين

أكد الرئيس الفبسطيني محمود عباس خلال كلمته أن الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه بأي حال من الأحوال، محذراً من محاولات الاحتلال في تهجير سكان غزة والقدس والضفة الغربية.

الأمين العام للأمم المتحدة

أشار الأمين العام للامم المتحدة إلى الكارثة الغنسانية التي تحدث بغزة، مطالباَ بإرسال مساعدات عاجلة ومستدامة إلى سكان القطاع، والعمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

كلمة رئيس المجلس الأوروبي

أوضح رئيس المجلس اللأوروبي أن المجلس حريص على إرسال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل عاجل، مطالبًالا بحشد الجهود من أجل الوصول إلى حل للصراع القائم.

كلمة ولي عهد الكويت

قال ولي عهد الكويت :" غزة تتعرض لمأساة إنسانية، ةيجب على المجتمع الدولي التكاتف من أجل إيجاد حل لتلك الأزمة"، مدينًا ما يقوم له الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المدنيين بغزة.

كلمة رئيس جنوب أفريقيا

طالب رئيس دولة جنوب أفريقيا كافة دول العالم بةقف إنداد إسرائسيل بالسلاح، داعياَ الأمم المتحدة لبدء المباحثات من أجل وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

رئيس وزراء العراق

أدان رئيس وزراء العراق ما يقوم له جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، مؤكدًا أن ما يحدث في غزة جريمة حرب بدءا من الحصار وحتى المذابح الإسرائيلية التي لا تتوقف، مطالباً بإنشاء صندوق دعم لغزة.

كلمة ملك البحرين

لفت ملك البحرين أن دولته تؤكد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، وتطالب بحلها وفقاً لحدود 1967، يضمن التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وزير خارجبة تركيا

أعرب وزير خارجية تركيا عن استياء بلاده مما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدًا أنه  لا يملك أي عذر للعقاب الجماعي المستخدم في غزة.

وزيرة خارجية اليابان

أكدت وزيرة الخارجية ان  اليابان ستوفر 10 مليار دولار لتقديم المساعدات بغزة.

وزيرة خارجية ألمانيا

شددت ةزيرة الخاردجية على أن  أمن إسرائيل من قبل ألمانيا غير قابل للتفاوض، مؤكدة  أن إسرائيل تعمل على حماية نفسها وفقاً للقانون الدولي.

وزيرة خارجية فرنسا

أعلنت عن تقديم فرنسا 10 مليون يورو دعما للشعب الفلسطيني، مؤكدة أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها وحماية المدنيين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads