المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب التجمع:" المهمة الرئيسية لدعم فلسطين الآن هي الدعوة للوقف الفوري للحرب"

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 05:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حنان سعيد كشك
طباعة
دعا حزب التجمع في بيان صادر عنه، اليوم الأحد إلى الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وذلك بعد أن ناقش تطورات الأوضاع في قطاع غزة منذ اندلاع طوفان الأقصى، وحتى الآن.

وأوضح حزب التجمع في بيانه أنه رصد ارتكاب الكيان الصهيوني لكل أنواع جرائم الحرب التي يحرمها القانون الدولي، ومشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في هذا العدوان الهمجي ضد الشعب الفلسطيني، بدعم بالعتاد والسلاح وإرسال البوارج وحاملات الطائرات والجنود، وتواطؤ دول الاتحاد الأوروبي بتبرير الجرائم الصهيونية والانحياز الأعمى للكيان الصهيونية وروايته العنصرية.

حزب التجمع يقدر صمود شعب فلسطين

وأكد الحزب أنه يقدر لصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني على أرضه، في مواجهة عمليات الحصار والتجويع وهدم البيوت والمستشفيات والكنائس، وفي مواجهة عمليات القتل والتطهير العرقي، وفي مواجهة مخططات التهجير القسري لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشاد الحزب بحضور ووقوف سكرتير عام الأمم المتحدة على معبر رفح، مطالبًا الكيان الصهيوني بفتح الطريق لمرور المساعدات الغذائية والدوائية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وقدر الحزب  دعوة الرئيس السيسي لعقد قمة القاهرة للسلام التي عقدت في مصر يوم السبت 21 أكتوبر بحضور حوالي 31 دولة عربية وإقليمية ودولية، لمناقشة الأوضاع المترتبة على العدوان الصهيوني المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار حزب التجمع ف بيانه إلى 3 محاور أساسية للقضية الفلسطينية حيث يرى:

1- أن المهمة الرئيسية الآن هي الدعوة للوقف الفوري للحرب، لإنقاذ الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة من اتساع المعارك وتحولها إلى حريق يشعل الإقليم كله بحرب لا نهاية لها.

2- واحترامًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني يؤكد التجمع الأهمية القصوى للعمل من أجل حماية الشعب الفلسطيني، مع أولوية ضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها إلى مستحقيها من أبناء قطاع غزة.

3-  ويدعو التجمع إلى تضافر جهود كل الدول المحبة للسلام للعمل معًا من أجل الخروج من رحم الأزمة الراهنة، بروح وإرادة سياسية جديدة تمهد الطريق لإطلاق عملية سلام حقيقية وجادة، تؤدي خلال أمد قريب ومنظور إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads