المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط تنظم معرض تناغم بقسم النحت

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 06:15 م
صورة من الزيارة
صورة من الزيارة
محمد عبد الراضي
طباعة
نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط معرض تناغم  بقسم النحت للدكتورة دعاء عبد الشافي المدرس بقسم النحت بالكلية، حيث أناب الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في افتتاح المعرض اليوم الأحد.

 وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن الجامعة تحرص على دعم المبدعين لتنمية مواهبهم ورعايتها، وتشجيع الأنشطة، والفن الهادف، مشيداً بدور كلية الفنون الجميلة في سعيها للتقدم على المستوى المهني والأكاديمي؛ من خلال دعم وتعزيز المواهب الفنية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتنوعة، والمساهمة فى إثراء الحياة الثقافية، والفنية، التي تخدم كافة النواحي المجتمعية.

وأعرب الدكتور محمود عبد العليم عن إعجابه بالأعمال الفنية المعروضة للدكتورة دعاء عبد الشافي
 مشيداً بالإبداع في الأعمال الفنية، والمستوى الفني الراقي، مؤكداً على دور الفن في الارتقاء بالذوق العام، وحرص إدارة الجامعة بدعمها وتشجيعها المستمر لأبنائها من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والخريجين، والطلاب، على تنمية قدراتهم الابداعية والفكرية والفنية، ومتمنياً لها دوام التوفيق، ولكلية الفنون الجميلة.

 وصرحت الدكتورة دعاء عبد الشافي بأن المعرض يتناول أعمال مختلفة من النحت البارز، عبارة عن مزج بين الخامات والموضوعات المختلفة، دون أن تطغى إحداهما على الأخرى، في تناسق وتكامل بفعل الصياغة التشكيلية، وأحكام الفنانة على عناصر ومكونات العمل، من خلال إحدى عشر عملاً من النحت البارز؛ كلاً منها يقدم حالة مختلفة تعبر عن المرأة ويجمعهم الاسلوب الذي يصل من خلالها تجربة الفنانة إلى المتلقي.
وعلى هامش افتتاح المعرض.

تفقد الدكتور محمود عبد العليم قاعات النحت التدريسية المفتوحة والمغلقة بالكلية، لأعمال الطلاب الدراسية، وأشاد  بالحس الفني العالي لطلاب قسم النحت، وأيضاً تفقد المنشار الخشبي الآلي لتقطيع الاخشاب لخدمة قسم النحت، وكافة الوحدات الخدمية لتحويلها لوحدات إنتاجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads