المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وقفة احتجاجية للمحامين بالإسكندرية تنديدًا بالهجوم على إسرائيل

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 01:52 م
المواطن
عبدالرحمن ناصر
طباعة
شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الأحد وقفة احتجاجية للمرة الثانية نظمها العشرات من المحامين وتحديدًا من أمام ساحة مجمع محاكم محافظة الإسكندرية، تنديدًا بالهجوم على الإسرائيليين والوقوف تضامنًا على دعم القضية الفلسطينية وتاييدًا لموقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية بعد استهداف جيش الاحتلال المدنيين في قطاع غزة، وقصف المستشفيات التي تعالج فيها المصابيين بأهل غزة، والذي أسفر عن أستشهاد مئات الأطفال والنساء الأبرياء نتيجة هذا القصف الوحشي من العدوان الإسرائيلي.

والذي اعتبرته مصر هذا القصف المتعمد لأهداف ومنشآت مدنية، ويعتبر انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ومطالبة إسرائيل بالتوقف الفوري ضد أهالي غزة.

وفي خلال المظاهرة ورد هتافات حثت على دعم والوقوف ضد العدوان الوحشي الإسرائيلي: وبصوت عالي تسقط إسرائيل، علموا أولادكم أن القدس عربية وأن الكيان الصهيوني محتل، بالروح بالدم نفديك يا أقصي، مصر ترفض الاستعباد ياحرية يا استشهاد.

ورفعوا من المحامين أعلام مصر وفلسطين تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته، وارتدوا البعض تشيرتات فلسطين، وقاموا بحرق العلم الإسرائيلي، كما ندد البعض بقتل الأطفال والمدنيين في غارات الاحتلال الإسرائيلي.

التصدي للعدوان الإسرائيلي تصريحات من المحامين للمواطن

قال المحامي محمد نصر لـ «بوابة المواطن» إن هذه المجاوز تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، ودليلاً على وحشية الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه البشعة ضد إخواننا الفلسطينيين.
ومشيرًا إلي أنه يجب وقوف جميع الدول العربية بجانب الشعب الفلسطيني والتكاتف لنصرة والرد عليهم بقوة بعدم المساس بالحدود المصرية والدخل لحل هذه القضية ورد حقوق الشعب الفلسطيني
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads