المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بدرجة الماجستير».. عاشور يشهد حفل تخرج الدفعة الـ 18 من جامعة سنجور بالإسكندرية

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 11:31 م
صورة من حفل التخرج
صورة من حفل التخرج
عبد الرحمن ناصر
طباعة
شهد اليوم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بمكتبة الإسكندرية حفل تخرج الدفعة الثامنة عشر بدرجة الماجستير من جامعة سنجور ، ويرافقة محافظ الإسكندرية.

وفي خلال الحفل؛ هنأ المحافظ ١٧٥ طالبا وطالبة من كوادر ٣٣ دولة من مختلف البلدان الناطقة بالفرنسية بالقارة الإفريقية وهاييتى، متمنياً لهم مزيد من النجاح والتفوق، وأعرب عن سعادته بوجود جامعة سنجور الفرانكفونية على أرض الإسكندرية لما لها من دور كبير في تعزيز التعاون بين الإسكندرية وكافة الدول الأفريقية، وتقوية الأواصر والصلات بين الدول الفرانكفونية، فضلا عن دورها الأساسي في إعداد كوادر بشرية متميزة تعمل على تنمية أفريقيا في المستقبل.

حيث أكد "الشريف" أن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم.. عاصمة مصر الثانية وهي منارة العلم والثقافة والفنون منذ فجر التاريخ، فهي المدينة الكوزموبوليتية المنفتحة على العالم، وعاش على أرضها بجانب المصريين جاليات من مختلف الجنسيات، وقد ساهم هذا التنوع الثقافي والعرقي في دعم علاقتها بجميع دول العالم .

وأضاف المحافظ أنه إيماناً بدور جامعة سنجور في تقوية العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية فقد تم وضع حجر الأساس للمقر الجديد والدائم للجامعة بمدينة برج العرب الجديدة على مساحة 10 فدان. 

شهد حفل التخرج؛ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والمستشارة نادين مراد مستشارة وزير الخارجية للشئون الفرانكفونية، والسفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، والدكتور تييري فاردال المدير التنفيذي لجامعة سنجور، وعدد من سفراء المدن الفرانكفونية والأوروبية والأفريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads