المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس توقاييف يجدد دعم كازاخستان لمنظمة الصحة العالمية

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 08:02 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 قال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توقاييف خلال اجتماع مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا هانز كلوج، إن كازاخستان ملتزمة بدعم أنشطة منظمة الصحة العالمية. .




وأكد توقاييف مجددًا التزام كازاخستان بالتعاون المستمر مع منظمة الصحة العالمية، مسلطًا الضوء على جهود البلاد لتعزيز نظام الرعاية الصحية لديها في مرحلة التعافي بعد الوباء وتحقيق أهداف الصحة العامة الحاسمة.

وقال الرئيس إن كازاخستان ملتزمة بتعزيز التغطية الصحية الشاملة، والحد من وفيات الأمهات والرضع، والقضاء التام على وباء السل، وهي أهداف خطة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

"أدرك أنه من الصعب للغاية قيادة منظمة الصحة العالمية في هذا العالم المثير للجدل والمعقد للغاية. وهو التحدي. يتعين عليك التعامل مع العديد من الأصوات، والعديد من وجهات النظر من العديد من البلدان ومندوبيها. قال توكاييف: “عليك أن تتوسط بينهما للتوصل إلى قرار مقبول للغاية ومساوم”.


وأكد توقاييف مجددًا التزام كازاخستان بالتعاون المثمر المستمر مع منظمة الصحة العالمية.

وشدد غيبريسوس على أهمية اعتماد إعلاني ألما آتا وأستانا لمنظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى مشاركته في تطوير الرعاية الصحية الأولية.

وناقش الجانبان التعاون مع منظمة الصحة العالمية ضمن منظمة شنغهاي للتعاون وتنفيذ خارطة طريق للصحة والرفاهية في آسيا الوسطى للفترة 2022-2025.


شارك تيدروس أدهانوم غيبريسوس وهانز كلوج في سباق Walk the Talk للمسافات القصيرة في الحديقة النباتية. وأشار وزير الصحة الكازاخستاني، أزهر جينيات، الذي شارك أيضًا في السباق، إلى أن منظمة الصحة العالمية تنظم ماراثونات صحية مماثلة في بلدان مختلفة، مما يدل على الالتزام بأسلوب حياة صحي. مصدر الصورة: gov.kz.

ووجه توقاييف الشكر لمسؤولي منظمة الصحة العالمية على دعمهم في استضافة المؤتمر العالمي ومشاركتهم في هذا الحدث.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads