المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فودة يناقش التجهيزات الخاصة بمشاركة المحافظة بالأسبوع الكويتي الـ 14 بالقاهرة

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 08:09 م
صورة معبرة
صورة معبرة
لؤي الكاظم
طباعة
ناقش اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء  التجهيزات الخاصة بمشاركة المحافظة بالاسبوع الكويتي الـ 14  وذلك خلال لقائه احمد بهبهاني رئيس اللجنة المنظمة للأسبوع الكويتي وبحضور الدكتورة نهي الحسيني مقرر المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء  وسليمة جبلي عواد من أشهر مصنعين الأزياء والمشغولات اليدوية بسانت كاترين  والدكتور أحمد صالح خبير النباتات الطبية والأعشاب بجنوب سيناء، وعددا من العارضين من أبناء المحافظة.

تم خلال الاجتماع تحديد الأماكن المخصصة لجناح محافظة جنوب سيناء والاتفاق علي عدد العارضين و المنتجات التي ستعرض من تصنيع سيدات جنوب سيناء  بالاضافة الى الاعشاب الطبية التي تشتهر بها مدينة سانت كاترين.

كما أعرب المحافظ عن سعادته للمشاركة كل عام بهذا المعرض الهام مقدما الشكر للجنة المنظمة وأشار  الي ان المعرض فرصة  هامة في سبيل التعريف بالمنتجات البدوية التي تعبر عن جمال سيناء والمناظر الخلابة والتراث السيناوي  والتي تصنع بأيدي السيدات البدويات  وعرضها وبيعها مما تدر العائد علي تلك الاسر البدوية المشاركة في التصنيع.

ولفت المحافظ إلى أن المنتجات البدوية لها شهرة عالمية ويتهافت عليها السائحين من مختلف الجنسيات والزائرين للمحافظة بالإضافة للأعشاب الطبية بسانت كاترين  والتي بلغ عددها 472 نبات طبي منها 19 نوعا لا يوجد الا بمدينة كاترين.

وتابع المحافظ ان النباتات الطبية تلقب بجنوب سيناء بالذهب  الأخضر ويتم منها صناعة أدوية لعلاج كثير من الأمراض المستعصية مثل (البهاق، والصدفية والروماتيزم) وذلك من خلال استخلاص مساحيق طبية مما يقرب من 42 نبتة طبية تزرع في صحاري كاترين.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة أحمد بهبهاني أن العلاقات بين الكويت ومصر استراتيجية وتميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية موضحاً أن هذه العلاقات أصبحت نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية. 

يشار إلى أن الاسبوع الكويتي الرابع عشر في مصر يقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 7 الي 9 نوفمبر باحد الفنادق الكبري بالقاهرة.

وأوضحت اللجنة  المنظمة أن الأسبوع الكويتي في مصر سيشهد مشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية في قطاعات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها في أكبر تجمع كويتي مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads