المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شوكت ميرضيائيف: نحن نقف مع الشعب الفلسطينى وندعم حقه في إقامة دولته المستقلة

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 04:48 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
عقد الرئيس الاوزبكى شوكت ميرضيائيف اجتماعًا بشأن تنفيذ المشاريع في مجال الطاقة الكهرومائية وإعداد نظام الطاقة لموسم الخريف والشتاء.


وقبل الانتقال إلى جدول الأعمال، تحدث الرئيس الاوزبكى عن الصراع الدائر في الشرق الأوسط، والذي يسبب قلقا كبيرا في جميع أنحاء العالم. قائلا

"إن النزاع المسلح الدائر بين إسرائيل وحماس يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا بين السكان المسالمين الأبرياء. ويموت الأطفال والنساء، ويفقد الناس مأويهم، ويضطرون إلى مغادرة منازلهم.

ونعرب عن خالص تعازينا ومواساتنا لأسر جميع الضحايا

خصصنا مبلغ 1,500,000 دولار لوكالة الأمم المتحدة للشرق الأوسط لتقديم مساعدات إنسانية قيمة لشعب قطاع غزة.
   
وقال الرئيس الاوزبكى "إننا نعرب بقوة عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني وندعم حقه في إقامة دولته المستقلة وفقا للقرارات الصادرة سابقا عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن".

ولوحظ أنه إذا تصاعد العنف، فإنه سيؤدي إلى انحراف الوضع الدولي على نطاق واسع وتورط قوى جديدة في الصراعات المسلحة.

"كل هذا يمكن أن يؤدي إلى مآسي لا يمكن التنبؤ بها، والتي لا تقتصر على منطقة الشرق الأوسط ولكنها تمتد إلى بلدان بعيدة أيضا. لذلك، ندعو الجانبين إلى التسوية الفورية للأغراض الإنسانية، ووقف الأعمال العدائية، وحل النزاع سلميا.

تتمتع منطقة آسيا الوسطى التي نعيش فيها بتجربة فريدة من التعايش السلمي بين ممثلي الجنسيات والطوائف المختلفة. لقد عاش المسلمون والمسيحيون واليهود جنبًا إلى جنب في صداقة ووئام على هذه الأرض لعدة قرون.

أغتنم فرصة اليوم لأناشد جميع مواطنينا، وقبل كل شيء، شبابنا، وأدعوهم إلى عدم الوقوع في فخ مختلف الدعاية الكاذبة وعدم ارتكاب أعمال غير قانونية. وقال شوكت ميرضيائيف: "من الضروري لنا جميعًا أن نحافظ على حياتنا السلمية ووحدتنا المتبادلة والتضامن، وهي أعظم قوتنا وثروتنا التي لا تقدر بثمن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads