المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤل عسكرى روسي: الولايات المتحدة تقوم بإجراء أبحاث مشبوهة فى الأراضي الأوكرانية.

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 04:49 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة

 أكدت  إحاطة من رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة للاتحاد الروسي، الفريق آي إيه كيريلوف، حول الأنشطة العسكرية البيولوجية للولايات المتحدة أن


المشاركة في المشاريع البيولوجية لوكالة المخابرات المركزية من قبل منظمة راند غير الربحية المتخصصة في القضايا السياسية، تثير عدداً من التساؤلات.

 وقد خططت هذه المنظمة، باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي، لهجمات بيولوجية واسعة النطاق.  وهكذا، فإن تقرير راند، الذي بحوزتنا، ينص على أن استخدام مثل هذه الأساليب "... يمكن أن يساعد في تخطيط وتنفيذ هجوم بيولوجي...".


من الواضح أن مثل هذه الأبحاث لا تتوافق مع التزامات واشنطن بشأن منع انتشار الأسلحة البيولوجية.

  تحافظ الولايات المتحدة على اهتمام متزايد بإجراء الأبحاث على الأراضي الأوكرانية.

 وفي عام 2023، استأنف مركز العلوم والتكنولوجيا الأوكراني (USTC)، وهو الوسيط الرئيسي لتوزيع منح البنتاغون، أنشطته في كييف.  بدعم مالي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووساطة STCU على أساس الجامعة الطبية الوطنية التي سميت باسمها.  جاليتسكي في مدينة لفوف، في الفترة من أغسطس إلى سبتمبر 2023، تم إجراء تدريب على الاستجابة للتهديدات البيولوجية.

 في الآونة الأخيرة، أكثر الكائنات الحية الدقيقة التي تمت دراستها في مختبرات الاحتواء العالي هي فيروس أنفلونزا الطيور الممرض.



 لقد لاحظنا مرارًا وتكرارًا أن إحدى مهام البنتاغون هي ما يسمى بـ "التجسس البيولوجي" - تحليل الوضع الوبائي على طول حدود المعارضين الجيوسياسيين وفي المناطق المقترحة لنشر الوحدات العسكرية.

 لدينا مواد تؤكد أن الإدارة العسكرية الأمريكية مكلفة بمراقبة الوضع البيولوجي في أراضي العراق وأفغانستان المتاخمة للصين وتركيا وباكستان والمملكة العربية السعودية.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads