المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة: نحرص على توفير بيئة عمل آمنة

الخميس 18/أغسطس/2016 - 12:12 م
طباعة

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أهمية قطاع السلامة، والصحة المهنية، والدور الذي تلعبه من أجل توفير بيئة عمل آمنة لكل عامل، مشيرا إلى أن نشر ثقافة السلامة، والصحة المهنية يتطلب تكاتف كل الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مشيدا بدور اتحاد المستثمرين واتحادات أصحاب الأعمال الذين يمثلوا الداعم الرئيس للاقتصاد المصري، وخاصة في الظروف الراهنة.

وأعرب سعفان، في كلمته بحفل ختام أسبوع السلامة، والصحة المهنية في قطاع المواد الغذائية، والمنسوجات، والملابس الجاهزة بالشرقية بمنطقة العاشر من رمضان الصناعية اليوم الخميس، عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في نشر ثقافة السلامة، والصحة المهنية في المجتمع بكافة طوائفه..مبينا أن ذلك لا يتحقق إلا من خلال إثبات قدر عال من الشعور بالمسئولية، والجدية، والرؤية الطموحة.

وأضاف" كلنا شركاء في المسئولية من أجل تطبيق معايير، واشتراطات السلامة، والصحة المهنية بكل مكان، ومنشأة من أجل خفض معدلات الإصابة بالأمراض المهنية، وإصابات العمل، وخاصة في المهن ذات الخطورة العالية، والذي يتولد عنها أخطارا جسيمة ما يتطلب ضرورة إدخال تحسينات في الأداء في نظم السلامة، والصحة المهنية، مؤكدا حرص الوزارة على توفير بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر".

وشدد على أن الوزارة تسعى إلى تحسين أداء خدمات الصحة المهنية، وتعميمها، وخفض معدلات الإصابات، وتضمين خدمات السلامة، والصحة المهنية في إدارة المشروعات التنموية، والأنشطة الاقتصادية الجديدة.

وأكد أن دور وزارة القوى العاملة ليس رقابيا فقط لاكتشاف المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، ولكن دورها يكمن أيضا في رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة، والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات، والملتقيات، وأسابيع السلامة، والصحة المهنية.

وأشاد وزير القوى العاملة محمد سعفان بالدور الفاعل لمنظمة العمل الدولية في إعداد الخطة الاستراتيجية لوحدات التفتيش على المناطق الصناعية المستهدفة من خلال مشروع تعزيز حقوق العمال، والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية في 11 محافظة، ومنها محافظة الشرقية (مدينة العاشر من رمضان)، والتي تضمنت في رسالتها تقديم الدعم الفني المتميز لطرفي العملية الإنتاجية (أصحاب الأعمال والعمال)، وتحقيق التوازن بينهما، ونشر ثقافة السلامة، والصحة المهنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads