المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو تهدد بقطع التمويل عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الخميس 18/أغسطس/2016 - 12:21 م
طباعة
هدد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بقطع التمويل عن "الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات" (وادا) في حال استمرار تعليق العضوية الروسية في هذه الوكالة.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن موتكو قوله - في تصريحات صحفية اليوم الخميس- "إنني أعتقد أنه في حال عدم استعادة عضوية وكالتنا (الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات)، لن يعد هناك أي معنى لمواصلة دفع مستحقات العضوية، إننا مستعدون لتلبية أي مطالب، لكن رئيسنا على حق عندما يدعو إلى وضع معايير موحدة يتم تطبيقها تجاهنا وتجاه الولايات المتحدة والبرازيل".
ودعا موتكو الوكالة الدولية إلى الإقرار بالعيوب الحالية في منظومة الرقابة على الرياضيين، موجها الاتهام لها باختلاق هذه القصة عن روسيا.
وأشار إلى أن المختبر الخاص بمكافحة المنشطات والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات هما منظمتان تابعتان لـ"وادا"، مضيفا أن خبراء أجانب يعملون حاليا في الوكالة الروسية فيما تدفع موسكو مقابل ذلك مبالغ هائلة.
وكانت لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اتهمت روسيا في نوفمبر الماضي بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات، وبالإضافة إلى إيقاف العديد من الرياضيين الروس، وتم تعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد إصدار قرار بأن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads