المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء اليمني: راضون عن دور مصر بشأن الأزمة اليمنية

الخميس 18/أغسطس/2016 - 12:22 م
طباعة

قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر إن علاقات تاريخية تربط اليمنيين بمصر و"يكفينا فخرا وجود مصر فى التحالف العربي الخاص باليمن، فالدور المصري مهم للغاية ونحن راضون عنه" .

وأكد بن دغر - في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط الدولية في طبعتها السعودية - أنهم حصلوا على دعم سياسي وإقليمي من مصر، كما لا تزال اليمن تحصل على الدعم الدولي من الجانب المصري من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي.

وردا على سؤال عما إذا كانت زيارته للقاهرة ردا على إعلان ما سمي المجلس السياسي، قال "إن مواقف مصر ثابتة وداعمة للشرعية وهي المطالبة بالتنفيذ السريع للقرار 2216 وانسحاب الحوثي وصالح وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة التي تسيطر عليها في صنعاء".

وكشف عن زيارة قريبة لوزير الداخلية اليمني لمصر لمناقشة التأشيرات لدخول اليمنيين إلى مصر، مشيرا إلى أنه قال للرئيس عبد الفتاح السيسي إن "اليمني لا يعرف إلا مصر للعلاج والسياحة وكل شيء فهناك علاقات تاريخية تربط اليمنيين بمصر، وهناك مصالح وأمن مشترك وحاجة لكي نحمي بعضنا البعض".

من ناحية أخري كشف الدكتور أحمد بن دغر عن جلسة قريبة للبرلمان اليمني تعقد في مأرب أو أي منطقة أخرى محررة في اليمن ليقوم بدوره الدستوري، مقللا في السياق ذاته من ادعاءات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بأن حزب المؤتمر الشعبي العام مازال يدعمه قائلا "معظم أعضاء حزب المؤتمر الشعبي مع الشرعية والشعب اليمني ومع الرئيس عبد ربه منصور هادي وضد الانقلاب وثلثا فروع الحزب تقع في المناطق المحررة، ولا توجد بها أي سلطة لصالح أو الحوثي".

وأضاف رئيس الوزراء اليمني أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف في اليمن سوف تنتهي مع التوصل لحل سياسي مشرف أو نصر كامل مشيدا بالدور السعودي في التعامل مع الأوضاع في بلاده.

واعتبر بن دغر أن إطلاق جماعة الحوثي صواريخ على الحدود مع السعودية محاولة بائسة ويائسة لن تؤثر على أمن المملكة واستقرارها لأن لديها إمكانات كبيرة لحماية حدودها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads