المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«صحة الإسكندرية» تنظم قوافل طبية بالمجان بقرية الجلاء بـ العامرية تخدم 1459 مواطنًا

السبت 11/نوفمبر/2023 - 08:39 م
قوافل طبية بالإسكندرية
قوافل طبية بالإسكندرية
عبدالرحمن ناصر
طباعة
استطاعت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بتنظيم قافلة طبية بقرية الجلاء، على مدار يومين، بالوحدة الصحية بقرية الجلاء بمنطقة العامرية بالإسكندرية، والتي تبعد 25 كم عن أقرب مستشفى عام (مستشفى العامرية العام).

ويعرض لكم «بوابة المواطن»
       تفاصيل القافلة

حيث ضمت القافلة 8 تخصصات طبية (باطنة - أطفال - جراحة - عظام - نساء - تنظيم الأسرة - أسنان - رمد)، بإجمالي 9 عيادات، وشارك فيها 53 عضوًا من أعضاء الفريق الطبي والمساعدين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وخلال القافلة، تم توقيع الكشف الطبي على 1459 مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج مجانًا بالكامل لهم، وتحويل 4 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وقامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 591 مواطنًا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية، مثل: أهمية النظافة الشخصية، وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، وأهمية التغذية السليمة.

كما تم خلال القافلة إجراء 132 تحليلًا طبيًا بمعمل الدم بالقافلة، و119 تحليلًا بمعمل الطفيليات، و8 أشعة سينية، و42 أشعة موجات صوتية، علاوة على فحص 75 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads