المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. انطلاق الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم برعاية شيخ الأزهر

الخميس 18/أغسطس/2016 - 01:53 م
طباعة

تنطلق مساء غد الجمعة، فعاليات الملتقى الدولي الأول للشباب المسيحي والمسلم حول دور الأديان في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، وذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمي وتحت رعاية شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

يشارك في الملتقى 40 شابًا وفتاة تحت سن 30 عامًا، من الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمي، يمثلون 15 جنسية مختلفة، من أوروبا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يناقش الملتقى - الذي ينعقد على مدار 3 أيام - دور الأديان في بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، وذلك من خلال مجموعة محاضرات وورش عمل لوضع أسس حقيقية لمشاركة شبابية فعالة في بناء السلام .

كما يركز الملتقى على قيم المواطنة والتعايش المشترك، وآليات تفعيل مشاركة الشباب المجتمعية وبناء عدالة اجتماعية في مجتمعاتهم، ودور المؤسسات الدينية في بناء السلام، إضافة إلى الخطاب الديني وأثره في خلق التوتر والعنف أو الوفاق والسلام .

ومن المقرر أن يحضر شيخ الأزهر الأحد المقبل ختام فعاليات الملتقي ويلتقي بالشباب المشاركين، كما يتضمن الملتقى لقاء مع البابا تواضروس الثاني، فضلًا عن زيارة مقترحة إلى جامعة الدول العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads