المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال 150 يوم.. تقديم 2 مليون خدمة صحية مجانية لأهالي الإسكندرية ضمن حملة 100 يوم صحة

السبت 25/نوفمبر/2023 - 10:30 م
مبادرة 100 يوم صحة
مبادرة 100 يوم صحة
عبدالرحمن ناصر
طباعة
قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة مؤشرات حملة ١٠٠ يوم صحة للوقوف على عدد المستفيدين من الحملة بنطاق المحافظة، حيث تخطت الي أكثر من 2 مليون خدمة، وقد عبر الشريف عن سعادته لتقديم أكثر من  2 مليون خدمة صحية مجانية لأهالي الإسكندرية بعد مرور ١٥٠ يومًا منذ بدء الحملة.

تقديم ٢ مليون خدمة صحية مجانية لأهالي الإسكندرية خلال ١٥٠ يوما منذ بدء حملة ١٠٠ يوم صحة

أوضحت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية فى هذا الشأن أن إجمالي الخدمات الصحية المقدمة بلغ  ٢مليون و١٥٠ ألفا ٨٨٤ خدمة، إذ تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ٦٠١ ألف ١٨٢ مواطنا واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة- البروستاتا- عنق الرحم) ١٤٤ ألفا ٢١٩ مواطنا.

تقديم 2 مليون خدمة صحية لأهالي الإسكندرية ضمن مبادرة 100 يوم صحة

 بلغ إجمالي عدد المترددين على القوافل العلاجية ١٢٥ ألفا ٩٨٥ مواطنا ، و بلغ عدد المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة ٢٥٦ الف٧٥٩ سيدة ، و تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ٣٦٠ ألفا ٥٥٨ طفلًا . هذا بالإضافة إلى المرور على عدد ٥٣١٣ منشأة غذائية وسحب عينات من الأغذية والمشروبات لتحليلها في معامل الوزارة.

بالإضافة: شاركت الحملة في إقامة فاعليات توعوية وترفيهية ورياضية بالمحافظة لنشر الوعي الصحي والتوعية بالخدمات المقدمة من خلال الحملة القومية ١٠٠ يوم صحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads