المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بعد مرور 75 عامًا" المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية في استضافة الثقافي الهندي اليوم

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 11:42 ص
المتحف اليوناني الروماني
المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية
عبدالرحمن ناصر
طباعة
استضاف اليوم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، الثقافي الهندي بالتعاون مع مركز مولانا آزاد الثقافي، وذلك بمناسبة مرور 75 عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية.

المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يستضيف اليوم الثقافي الهندي
-----------------------------------------------
بدأ اليوم بكلمة ترحيبية بالسادة الحضور من الدكتورة ولاء مصطفى، مدير عام المتحف اليوناني الروماني، ثم ألقى المستشار الثقافي للسفارة الهندية كلمته، وأعرب عن سعادته بالتعاون الثقافي بين الدولتين.

حيث بدأت الفاعلية بعرض فني عن رياضة اليوجا، تلاه عرض للرقص الكلاسيكي الهندي (الكتك)، كما تم عمل معرض لوحات فنية توضح العلاقات المصرية الهندية وأهم المعالم بالهند، وعرض بعض المشغولات اليدوية الهندية وآلات موسيقية.

وفي نهاية الحفل، قام مستر بركاش شوردى، المستشار الثقافي للسفارة الهندية، بتكريم الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام المتحف اليوناني الروماني، كما تم تكريم أستاذة أمل عز العرب مدير عام العلاقات العامة بقطاع المتاحف.

والجدير بالذكر تأتي هذه الفعالية في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتعريف الشعب المصري بالثقافات المختلفة، وتعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والهند.

تعكس هذه الفعالية اهتمام الدولة المصرية بالتبادل الثقافي مع الدول الأخرى، وتعزيز السياحة الثقافية، حيث تسهم هذه الفعالية في تعريف المصريين بالثقافة الهندية العريقة، وتبادل الخبرات بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads