المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمشاركة كليات الإعلام..القومى للمرأة ينظم ورشة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعي

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 11:22 م
صورة معبرة
صورة معبرة
حنان سعيد كشك
طباعة
نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة ورشة عمل لطالبات وطلاب كليات وأقسام الاعلام في جامعات مصر  بعنوان "استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مواجهة العنف ضد المرأة"، حيث  افتتحت الورشة  الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس القومي للمرأة ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس.

وافتتحت الدكتورة سوزان القليني الندوة بتوجيه الشكر والتقدير للقيادة السياسية علي  الدعم غير المسبوق للمرأة المصرية، كما تقدمت بالتحية والتقدير للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ولعضوات وأعضاء المجلس القومي للمرأة، كما توجهت بالشكر للحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب  من كليات الإعلام و أقسام الإعلام .

وأكدت الدكتورة سوزان القلينى،  أن القيادات النسائية دائماً لهن دور كبير في دعم قضايا المرأة والتوعية بها،  كما توجهت بالتحية لشابات وشباب مصر الواعي باعتبارهم  فخر مصر الذي يجعل مصر علي مصاف الدول التي بها شباب واعي وقادر ومتمكن من أدواته.

و استعرض الكاتب الصحفي  أشرف مفيد الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي وتعريفاته، والتعلم الآلي، والتعلم العميق، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي التي تشمل عدم الخوض في الدين أو النوع أو الجريمة، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للإساءة للاخرين.

وأكد أن المرأة تشهد أزهى عصورها، كما تقدم بالشكر للدكتورة مايا مرسي علي الثمار التي تجنيها المرأة محليا ودوليا وعالميا، وتقدم بالتحية للدكتورة سوزان القليني،مؤكدا ان لجنة الإعلام أعطت الفرصة للطالبات لاكتساب المهارات والتدريب لحماية انفسهن من اي عنف.

أكدت الإعلامية أمل علوي أنه لا يجب الاعتماد الزائد علي الذكاء الاصطناعي، وأنه يجب علي المتدربات أن يكونوا علي بينة من القوانين واللوائح المحلية والدولية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، و استعرضت بعض نماذج التلاعب بالصور عن طريق الذكاء الاصطناعي لتوعية الطالبات والطلاب بضرورة توخي الحذر.

وقد شاركت في الورشة كل من  كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسميها العربي والانجليزي، قسم الإعلام جامعة حلوان، كلية الاعلام جامعة المنوفية  كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كلية الإعلام والمواد التطبيقية بجامعة النهضة، كلية الإعلام جامعة مصر للتكنولوجيا، كلية الإعلام جامعة MSA، كلية الإعلام جامعة الاهرام الكندية، المعهد الدولي العالي للاعلام بأكاديمية الشروق،  كلية الإعلام جامعة MTI، أكاديمية أخبار اليوم، قسم الاعلام بمعهد البحوث و الدراسات العربية، كلية الإعلام الجامعة المفتوحة، ، كلية الإعلام جامعة ٦ أكتوبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads