المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ دمياط يبحث مع وفد "بلان انترناشونال" دعم الطلبة السوريين

الخميس 18/أغسطس/2016 - 02:38 م
طباعة
التقى محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، اليوم الخميس، وفد منظمة "بلان انترناشونال ايجيبت"، بحضور مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة حسام عبد الغفار؛ لمتابعة مشروع المنظمة عن التعليم في بيئة آمنة لدعم المدارس التي بها طلبة سوريين.

وأعرب المحافظ - خلال اللقاء - عن دعمه لهذا المشروع الذي يعود بالنفع على أبناء المحافظة والطلبة السوريين، مؤكدا أهمية التوسع في احتياجات المدارس من أعمال الصيانة، خاصة للفصول والملاعب، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

وأشار المحافظ إلى أنه سبق وأن التقى مفوضية اللاجئين الأوروبية التي تدعم أيضا المدارس التي بها طلبة سوريين، داعيا الوفد إلى أن يكون الدعم شاملا لمدارس المحافظة، مشيرا إلى أهمية أن يحقق المشروع خطته المستهدفة لدعم 39 مدرسة بمراكز المحافظة، لتحقيق الاستفادة القصوى.

من جانبه، أكد وفد المنظمة أن المشروع يهدف إلى مساندة المدارس التي وقع عليها عبء زيادة الكثافات بفتح أبوابها للطلبة السوريين، وصولا لتعليم جيد في بيئة آمنة، موضحا أن المشروع تدريبي من المعونة الكندية، بحيث تخصص نسبة 86% من الدعم للجانب المصري و14% للجانب السوري، لافتا إلى أنه تم تخصيص 7 ملايين جنيه لتطوير ودعم وصيانة المدارس بالمحافظة.

وأشار الوفد إلى أنه يعمل حاليا مع 17 مدرسة بدمياط الجديدة للتعليم الأساسي ومدارس مجتمعية تابعة للجمعيات الأهلية، موضحا أنه يتم دعم التلاميذ بشكل مباشر، والمساعدة في أعمال إصلاح وتجديدات وصيانة المدارس، كما يتم إجراء مجموعة من التدريبات لبناء قدرات المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وأنه تم حتى الآن صرف 750 ألف جنيه، وسيتم العمل مع 8 مدارس جديدة العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة "بلان انترناشونال ايجيبت" تهدف إلى حماية حقوق الطفل ودعم المشاركة والتنمية في مصر منذ 1981.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads