المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إقالة كارلوس كيروش من تدريب منتخب قطر قبل بداية كأس أمم آسيا .. ومدرب الوكرة بديلًا

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 06:24 م
المدرب البرتغالي
المدرب البرتغالي كارلوس كيروش
زينب عبد الله
طباعة


أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر عن فسخ التعاقد مع مدرب منتخب قطر كارلوس كيروش بالتراضي بين الطرفين، بسبب عدم تقديم كيروش الأداء المنتظر مع المنتخب العنابي طوال الـ 9 أشهر التي قضاها مع الفريق.

وقال الاتحاد القطري في بيان أعلنه "أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم بأنه تم انتهاء تولي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، والذي كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني الاول خلال المرحلة السابقة بالتراضي بين الطرفين".

وتابع "كل الشكر والتقدير للمدرب كارلوس كيروش على المدة التي أشرف بها على تدريب منتخبنا الوطني الاول نتمنى لك التوفيق في مسيرتك القادمة".

ورحل كارلوس قبل بداية بطولة كأس أمم آسيا بشهر تقريبًا، حيث تنطلق بطولة أمم آسيا والتي تستضيفها قطر من فترة 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا.

وحسبما نشرت صحيفة الوطن القطرية أن المدير الفني للوكرة ماركيز لوبيز هو الأقرب لتولي قيادة المنتخب القطري خلال الفترة القادمة، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وتولى كيروش مهمة تدريب المنتخب العنابي في فبراير الماضي، خلفًا للإسباني فيليكس سانشيز، وذلك بعد عدة تجارب سابقة له بقيادة عدة منتخبات وهم، البرتغال وجنوب أفريقيا والإمارات وكولومبيا ومصر وإيران.

وجاء رحيل كارلوس عن المنتخب القطري بسبب النتائج السلبية التي قدمها مع الفريق في الكأس الذهبية، بعد ما خرج من دور الربع النهائي بهزيمة ثقيلة من بنما بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء.

ولم يستطع الفوز في دور المجموعات سوى على المكسيك بهدف نظيف، بالإضافة إلى تعادل أمام الهندوراس بهدف مقابل هدف، وهزيمة من هايتي بهدفين مقابل هدف.

وقاد البرتغالي منتخب قطر في 12 مباراة ما بين ودية ورسمية، تمكن من خلالها من تحقيق 5 انتصارات وتعادلين، فيما تلقى 5 هزائم، وسجل لاعبو المنتخب العنابي 24 هدفًا وسكنت شباكهم 22 .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads