المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يلزم الأجانب بدفع 1000 دولار نظير تقنين إقامتهم بمصر بشرط وجود مستضيف

السبت 16/ديسمبر/2023 - 02:08 م
المواطن
هانيا رضوان
طباعة

ألزم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الأجانب المتقدمين للاداره العامه للجوازات والهجرة والجنسيه للحصول على اقامه للسياحه وغير السياحه بتقديم إيصال يفيد بتحويلهم مايعادل رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقة الإقامة بالدولار أو مايعادله من العملات الأجنبية ومن خلال أحد البنوك أو شركات الصرافه المعتمدة.


وكذا إلزام الاجانب المقيمين بالبلاد بصوره غير شرعيه بتوفيق اوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري مقابل ايداع مصروفات إداريه تعادل ١٠٠٠ دولار بالحساب المخصص بالبنوك المصرية.


وقررت الحكومة بمد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية المنصوص عليها بالمادة الثانية من قرار رئيس مجل س الوزراء رقم 3326 لسنة 2023 المشار إليه، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية.


وقد نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزارء رقـم 4313 لسنـة 2023، والذي يأتي في إطار حرص الحكومة على منح مهلة للمقيمين في مصر بصورة غير شرعية من تقنين أوضاعهم.


وفي التقرير التالي، يستعرض موقع تحيا مصر، التفاصيل المتعلقة بتقنين الأوضاع الخاصة بالأجانب

تقنين أوضاع المقيمين في مصر

وينص القانون على أنه يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة تقديم إيصال يفيد قيامهم بتحويل ما يعادل رسوم الإقامة / غرامات التخلف / تكاليف إصدار بطاقة الإقامة من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصرى من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

سداد 1000 دولار


يجب على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مستضيف مصرى الجنسية، مقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار أمريكي تودع بالحساب المخصص لذلك وفقا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية.

أعداد اللاجئين في مصر


يأتي ذلك في ظل ارتفاع أعداد اللائجين في مصر، والذين يصل عددهم إلى حوالي 9 ملايين لاجيء.


وكشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الأرقام الرسمية عن إعداد اللاجئين فى مصر تشير إلى نحو 9 ملايين شخص، من بينهم 4 ملايين مواطن سودانى يليهم 1.5 مليون مواطن سورى وفق آخر رصد قبل الأزمة السودانية الأخيرة، ولكن فى ضوء الوضع الحالى للأزمة السودانية من المرجح أن العدد قد يزيد بنحو مليونى لاجئ إضافي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads