المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير نفط نيجيريا يستبعد خفض إنتاج أوبك ويعلق آمالا على اجتماع الجزائر

الخميس 18/أغسطس/2016 - 04:58 م
طباعة
استبعد وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاتشيكو يوم الخميس خفض إنتاج أوبك لكنه قال إن من المأمول أن يسهم اجتماع المنتجين في الجزائر الشهر القادم في دعم أسعار الخام.

وقال كاتشيكو خلال كلمة في لاجوس إن إنتاج نيجيريا النفطي هبط إلى 1.56 مليون برميل يوميا مع استمرار هجمات المسلحين التي أدت إلى تراجعه نحو 700 ألف برميل يوميا.

لكنه ألقى بظلال من الشك على أي خطط من جانب دول أوبك لإجراء خفض طوعي في إنتاجهم عندما يجتمعون في الجزائر.

وقال كاتشيكو للصحفيين "هل نقوم بخفض الكميات؟ لا أتوقع ذلك" لكنه أضاف أن جميع الخيارات مطروحة وقد ينجح إجراء آخر.

وتابع "هل سيسهم هذا الاجتماع في رفع الأسعار؟ نعم إذا نجحنا في إجراء حوارات مع روسيا والولايات المتحدة والمكسيك."

وقال ردا على سؤال عما إذا كان أعضاء أوبك سيجرون محاولة جديدة للاتفاق على تجميد مستوى الإنتاج أم لا "إذا تصافح الأفراد في الكواليس فستكون البداية."

ويحوم إنتاج روسيا حاليا قرب أعلى مستوياته على الإطلاق عند 10.85 مليون برميل يوميا. ولمحت موسكو إلى أنها لم تعد راغبة في حوار بخصوص تثبيت الإنتاج وأنها ستواصل زيادة إنتاجها. ومن المتوقع أن يواصل المنتجون في أمريكا الشمالية أيضا زيادة الإنتاج.

وقال كاتشيكو إن إمدادات أربعة أنواع من الخام النيجيري من بينها أكبرها وهو خام كوا إيبوي تخضع الآن لحالة القوة القاهرة.

وأضاف أن من السابق لأوانه الحديث عن توقيت زيادة الإنتاج في نيجيريا لأنها تحتاج أولا إلى تحسن الوضع الأمني في دلتا النيجر مركز صناعة النفط في البلاد.

وتابع ان حكومة الرئيس محمد بخاري تواصل المحادثات مع المسلحين مضيفا "نجري محادثات لكن ذلك ليس بالأمر السهل."

ويقول المسلحون إنهم يريدون أن يتجه نصيب أكبر من ثروة نيجيريا النفطية التي تشكل نحو 70 بالمئة من الدخل القومي للبلاد إلى المجتمعات الفقيرة في دلتا النيجر والمناطق المتضررة من التسربات النفطية لتطهيرها.

وقال كاتشيكو إن أعمال العنف أدت أيضا إلى خفض إنتاج الغاز هذا العام من 1400 مليون قدم مكعبة معيارية إلى 550 مليونا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads