المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يدعو الدول الأعضاء لتقديم خبراء اللجوء لليونان

الخميس 18/أغسطس/2016 - 05:00 م
طباعة
دعت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، الدول الأعضاء، إلى تقديم المزيد من الخبراء لمساعدة اليونان في التعامل مع تراكم المهاجرين وطالبي اللجوء العالقين في البلاد.

ويقدر عدد الذين تقطعت بهم السبل بنحو 58 ألف شخص في اليونان - نقطة الدخول الرئيسية خلال العام الماضي لأكثر من مليون من المهاجرين وطالبي اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي - بعد أن أغلق جيرانها حدودهم أمام جميع أولئك الذين يحاولون الوصول إلى دول شمال أوروبا الغنية.

وطالبت أثينا، التي تفتقر إلى الموارد المالية الكافية، شركاءها الأوروبيين بالمساعدة في التعامل مع العدد الكبير من الوافدين الجدد.

وحاليا ينتشر أكثر من 600 شرطي تابعين لوكالة حدود التكتل الأوروبي "فرونتكس" في اليونان، في حين أن لمكتب دعم اللجوء الأوروبي (إيه ايه إس أو) 54 خبير لجوء، و48 مترجما و16 من موظفيه، على الأرض، وفق ما قالت المتحدثة باسم المفوضية، ناتاشا برتود، اليوم الخميس.

وأضافت "ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الخبراء".

وقالت برتود "نتوقع فعلا من الدول الأعضاء أن تواصل الاستجابة لنداءات مكتب دعم اللجوء الأوروبي، وذلك لتلبية احتياجات نشر الخبراء التي لم توف بعد إلى حد بعيد".

وكتب مفوض الاتحاد الأوروبي للهجرة ديميتريس افراموبولوس إلى وزراء داخلية دول التكتل الـ28 في الأسابيع الأخيرة، مطالبا إياهم بمواصلة إتاحة الخبراء، ودعم جهود الاتحاد الأوروبي في الاستجابة لتحديات الهجرة في أوروبا.

وتباطأ بشكل كبير عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى اليونان بعد توصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق مع تركيا في مارس الماضي، يعد بفوائد في مقابل مساعدة أنقرة في وقف تدفق المهاجرين، الذين فر كثيرون منهم من الحرب والعنف في دول كسورية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads