المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا تقدم المزيد من الإمدادات الإنسانية للمدنيين في غزة: وصول رحلة إنسانية خاصة إلى العريش، شمال سيناء

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 04:28 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 وصلت طائرة أخرى من ألمانيا إلى مصر محملة بإمدادات المساعدات الإنسانية إلى غزة. تشمل الشحنة الإنسانية التي يبلغ وزنها ٢٠ طناً ١٢٠ خيمة كبيرة لمساعدة الناس في غزة الذين فقدوا المأوى حالياً. سافرت المبعوث الألماني الخاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط، دايكي بوتسيل، والسفير الألماني في القاهرة، فرانك هارتمان إلى شمال سيناء لتنسيق وصول وتفريغ طائرة المساعدات الألمانية في مطار العريش. وتم تسليم إمدادات الإغاثة إلى المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة التي تقوم بتنظيم النقل إلى قطاع غزة. هناك سيتم إدارة إمدادات الإغاثة من قبل موظفي منظمة الإغاثة "المجلس النرويجي للاجئين".
"نحن ملتزمون بشدة بتخفيف المعاناة الهائلة للمدنيين في غزة. تقف ألمانيا إلى جانب الجرحى والأشخاص الذين يعانون من تبعات الصدمة والذين ليس لديهم مأوى. ولهذا السبب قمنا بزيادة مساعداتنا الإنسانية الضرورية للحياة للأراضي الفلسطينية إلى أكثر من الضعف وذلك في الأسابيع الأخيرة لتصل إلى ٢٠٢,٥ مليون يورو" كما أوضحت المبوعث الخاض بوتسيل. "في ١٥ ديسمبر أصبحت ألمانيا أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية في عام ٢٠٢٣".
وصلت بالفعل إلى القاهرة يوم السبت الماضي طائرة خاضة تابعة لسلاح الجو الألماني: محملة بمستلزمات طبية، بما في ذلك معدات طبية عالية الجودة لمعالجة المرضى من غزة في مصر. سيتبع ذلك المزيد من الرحلات الجوية: تقدم ألمانيا مساهمة كبيرة في رحلات المساعدات التي يخطط لها الاتحاد الأوروبي خلال الأيام المقبلة، والتي ستوفر مواد مثل أسرة المخيمات والأغطية وفلاتر المياه.
وفي خلال رحلتهما إلى شمال سيناء تبادلت المبعوث الألماني الخاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأوسط والأدنى، دايكي بوتسيل والسفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان وجهات النظر مع محافظ شمال سيناء سيادة اللواء محمد شوشة حول جهود الإغاثة الجارية في الأزمة الحالية. إضافة إلى ذلك فقد قامت المبعوث الخاص بوتسيل والسفير هارتمان بزيارة معبر رفح الحدودي للحصول على انطباع شخصي عن شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة وكذلك قاما بزيارة المستشفيات في شمال سيناء حيث يعالج الناس من غزة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads