المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس هيئة قناة السويس يبحث التعاون مع وفد شركة ملاحية عالمية

الخميس 18/أغسطس/2016 - 06:36 م
طباعة
التقى رئيس هيئة قناة السويس الفريق مُهاب مميش، اليوم الخميس، وفد رفيع المستوى من شركة "CMA CGM" الملاحية العالمية، برئاسة المدير العام التنفيذي للشركة فريد سالم ونائب رئيس مجلس الإدارة أليكس ميشيل والمدير العام الإقليمي للشركة أدهم التلباني، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وقال مميش - خلال اللقاء - إن العلاقة بين الهيئة والشركة عميقة وتاريخية، متمنيا المزيد من التعاون المشترك والعمل البنّاء بين الجانبين ليكونا شركاء في المستقبل، موضحا أن منحنى تطور شركة "CMA CGM"منذ نشأتها حتى وجودها في قائمة الأكبر نقلا للحاويات عالميا يكشف مدى أهمية الإصرار على تحقيق الحلم، وهو الأمر الذي يجعلها محل تقدير الجميع.

وأكد مميش حرص هيئة قناة السويس على الارتقاء بمستوى المجرى الملاحي من خلال عمليات التطوير المستمرة، وهو الأمر الذي ظهر جليا في مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والذي جاء كضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المستحدثة في صناعة النقل البحري، وخلق قيمة مضافة للقناة جعلها قادرة على الاحتفاظ بصدارتها ومواجهة تحدياتها مع الطرق المنافسة.

واستعرض الفريق الأسس التي بُني عليها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وهو المشروع الواعد الذي يعتمد على عبقرية الموقع، وكانت قناة السويس الجديدة هي اللبنة الأساسية فيه لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، داعيا الشركة العالمية إلى الاستثمار في مشروع التنمية بمنطقة القناة، لا سيما أن الشركة تمتلك العديد من الإمكانيات والمقومات الاستثمارية.

من جانبه، أثنى المدير العام التنفيذي للشركة العالمية فريد سالم على الشراكة التاريخية بين الجانبين، مشددا على استمرار التعاون في المستقبل، مُعلنا دراسة الشركة الاستثمار في ميناء شرق بورسعيد.

وأكد سالم تقدير الشركات الملاحية للجهد المبذول من قبل هيئة قناة السويس في رفع كفاءة المجرى الملاحي، وتقليل تكلفة العبور من خلال تقليل زمن العبور ذاته من 18 ساعة إلى 10 ساعات، وهو إنجاز اقتصادي مهم لعابري قناة السويس.

وفي ختام اللقاء، تبادل الفريق مُهاب مميش والمدير التنفيذي للشركة فريد سالم دروع القناة والشركة، كما تم اصطحاب وفد الشركة للاطلاع على نموذج تدريب المرشدين بالهيئة ثم القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لرؤية حجم الإنجاز على الطبيعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads