المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 نصائح تزيد ثقتك بنفسك

الخميس 18/أغسطس/2016 - 09:28 م
طباعة
الثقة بالنفس تجعلك تتمتعي بحياة ناجحة، لكي تواجهي الصعوبات التي تقابلك وتتغلي عليها، يجب أن تمنحي نفسك الثقة فهي تستحقهاوابحثي في ذاتك بحب ورضا ، ولا تنظري للوراء إلا لاكتساب خبرة، فهي أولى خطوات النجاح.

لذلك نقدم لكِ طُرق رائعة تُمكنك من إرجاع الثقة بالنفس وبالتالي العودة للشخصية العادية، فقط اتبعي هذه الخطوات:

1- أحبي نفسكِ جيدًا: أحبَّ نفسك من دون لوم أو انتقاد للذات، فأنت أفضل مخلوق على هذه الأرض.

2- تحدي الخوف وانطلقي: فالمخاوف التي تنتابك غير حقيقية، بل هي من نتاج تفكيرنا فقط، وبالتالي فهي تختفي مباشرة بعد مواجهتها بحزم.

3- لا تتوقعي من نفسك الكثير: إن لم تستطيعي تحقيق هدف ما، لا تلومي نفسك، فهذا شيء طبيعي، فكل منا لديه قدرات خاصة به وعليه استثمارها.

4- حددي أهدافكِ: أن يكون لديك أهداف قابلة للتحقيق، هي الطريقة السريعة لتحقيق المزيد من الثقة، لأن الأهداف تعطيك إحساسًا بالمسؤولية وقدرًا من الثقة عند تحقيقها.

5- كوني شكورة: فكونكِ ممتنة وسعيدة بما أنت عليه يعد وسيلة أخرى لبناء الثقة بالنفس، فكل إنسان مهما ساءت ظروفه وأحواله لديه أشياء جيدة تستحق الشكر والامتنان.

6- نقاط ضعفك: حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه.

7- الاهتمام بمظهرك: اعتني بمظهرك الخارجي، وارتدي ملابس أنيقة، اهتمي بتسريحة شعرك ومكياجك. ولا تهملي نظافتك الشخصية، فاهتمامك بنفسك سيمنحك الثقة.

8- مارسي هوايتك: إن لم يكن لكِ هواية معينة ابحثي عن شيء تحبينه لتمارسيه، وأقبلي على هوايات جديدة حتى إن لم تتخيلي يومًا أنك تمارسينها. فممارسة الهوايات تحسن حالتك المزاجية وتزيد طاقتك وتعزز ثقتك بنفسك.

9- ادعمي نفسك وادعمي الآخرين: شجعي نفسك دائمًا، وإن شعرت بالإحباط للحظة ذكري نفسك بنقاط قوتك والخطوات الإيجابية التي اتخذتها حتى لوكانت صغيرة، كوني مصدر طاقة إيجابية لنفسك وللآخرين.

10- تأملي: اللحظات التأملية ستمنحك سلامًا داخليًا، وتمدك بطاقة إيجابية تعزز ثقتك بنفسك. فأحيانًا نحتاج إلى التواجد في مكان هاديء ممتليء بالخضرة حتى نحرر أنفسنا من الإنفعالات ويصفى الذهن من كل الأفكار والطاقات السلبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads