المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو: سنتخذ كل الإجراءات للتصدي لخطر الناتو

الخميس 18/أغسطس/2016 - 08:46 م
طباعة
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، ألكسندر جروشكو، اليوم الخميس، أن بلاده ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية، ولاسيما الإجراءات العسكرية، من أجل التصدي للمخاطر الناجمة عن أنشطة الحلف شرقي أوروبا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن جروشكو قوله "إن الناتو انتقل اليوم إلى تطبيق تصور ردع روسيا. هذا التصور عبارة عن خطط معروفة جيدا، ويجري حاليًا تنفيذها عن طريق نشر 4 كتائب في دول أوروبا الشرقية، لتعزيز الوجود الأطلسي في بحري البلطيق والأسود، وتكثيف أنشطة دوريات الناتو في دول البلطيق".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن هناك برنامجًا أمريكيًا يهدف إلى تعزيز ثقة الدول الشرقية بدعم الناتو العسكري لها، عن طريق ضمان المناوبة الدائمة للقوات الأطلسية في أراضي تلك الدول.

وشدد جروشكو على اتخاذ روسيا لجميع الإجراءات الضرورية "من أجل التصدي للمخاطر المتعلقة بنشر القدرات الإضافية للناتو على طول حدودنا وإنشاء قواعد يمكن استخدامها في ظروف معينة لتوجيه القوة ضد روسيا".

كما أشار جروشكو إلى أن تعزيز مجموعة القوات المنتشرة في شبه جزيرة القرم، ليس خطوة موجهة ضد الناتو.

ودعا جروشكو إلى عدم اختلاق مزاعم حول القوات الروسية التي ترابط في القرم، معتبرًا أن مثل هذه المزاعم تستهدف تخويف الرأي العام، موضحًا أن الناتو يدرك جيدًا أن القرم تستضيف، على مدار التاريخ، قوة روسية عسكرية كبيرة تضم عناصر بحرية وعناصر برية وجوية، بالإضافة إلى وجود أليات عسكرية مضادة للسفن والجو.

وشدد قائلا: "لذلك لا يعد ما نقوم به في القرم اليوم مفاجأة بالنسبة لدول الناتو".

يذكر أن روسيا أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري نشر منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو "إس- 400" في القرم، بدل منظومات "إس-300"، والتي ستحمي كامل أراضي شبه الجزيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads