المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب أحمد القناوي: طالبنا بصدور استراتيجية وطنية واضحة لوزارة الصناعة ولم نحصل عليها

الأحد 18/فبراير/2024 - 09:08 م
النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي
حنان سعيد كشك
طباعة
طالب النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب العدل، بإفراد عدة جلسات بالمجلس لمناقشة كل ما يخص الصناعة المصرية لما لها من أهمية كبيرة.

وأشار "القناوي" خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ إلى نقطتين ذات أهمية قصوى؛ النقطة الأولى خاصة بمطالبة  نواب لجنة الصناعة بصدور استراتيجية وطنية واضحة لوزارة الصناعة وحتى الآن لم نحصل عليها.

وتساءل: ما هي الأولويات؟ ما هى الصناعات التي تود الدولة التركيز عليها؟ ما هي الحوافز التي ستقدم للمستثمرين في ضوء منافسة قوية من دول مجاورة؟

كيف نريد زيادة الاستثمارات وكثير من الاستثمارات تهرب من مصر حاليا، مضيفا أن أى وزارة تعمل بدون خطة استراتيجية هي مجرد وزارة تسيير أعمال!

وتابع عضو مجلس الشيوخ حديثه عن النقطة الثانية قائلا ، هيئة التنمية الصناعية - المتهم الرئيسي في معظم مشكلات الصناعة المصرية - على مدار ٤ سنوات، ونحن نتابع ونزور مناطق صناعية عدة في محافظات الغربية وأسيوط وسوهاج وأسوان ومؤخرا الخانكة بالقليوبية، ورصدنا مشاكل كبيرة في التراخيص التي تستغرق شهور طويلة، وقد لا تصدر من الأساس، وكذلك عدم اكتمال المرافق الأساسية للمناطق الصناعية رغم إنشائها منذ سنوات طويلة، وبالتالي أنا لا أدري ما مفهوم "التنمية" الموجود في اسمها؟.

واختتم كلمته قائلا "لقد تم تغيير ٤ رؤساء للهيئة في خلال ٤ سنوات، ولا أعلم متى سندرك أن المشكلة في السيارة وليست في السائق"، وهو ما اضطر الدولة لتبني عدة مبادرات مثل مبادرة إبدأ والرخصة الذهبية لتسهيل الاستثمار، ومع ذلك لم تستطع حل كل المشكلات، مشددا على ضرورة وضع حلول جذرية لتلك المشكلات حتى تتقدم الصناعة في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads