المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معدل الوفيات بسبب تلوث الهواء في الهند سيفوق الصين

الخميس 18/أغسطس/2016 - 10:29 م
طباعة
قال مدير منظمة بحثية أمريكية يوم الخميس، إن الزيادة في عدد الوفيات في الهند نتيجة تلوث الهواء ستفوق معدل تلك الوفيات في الصين، مع تباطؤ الهند في تطبيق قواعد بيئية في الوقت الذي تفتح فيه مزيدا من مناجم الفحم.

وقال دان جرينباوم رئيس معهد الآثار الصحية ومقره بوسطن، في العاصمة الصينية بكين "وضع الهند يزداد سوءا بوتيرة أسرع من الصين... هذا قطعا هو الحال لأن الهند لم تتخذ تحركات بالقدر ذاته بشأن تلوث الهواء."

وذكر المعهد ومجموعة من الجامعات الصينية والهندية في الآونة الأخيرة إن أكثر من نصف حالات الوفيات في العالم المرتبطة بتلوث الهواء يحدث في الصين والهند. والمحطات التي تعمل بالفحم هي أكبر مصدر للتلوث في الصين لكن الهند تأخرت في تطبيق سياسات بيئية صارمة بشأن انبعاثات الفحم.

ومن الآن وحتى 2020 تهدف الصين لخفض إنتاج الفحم بواقع 500 مليون طن أو نحو 19 % من إنتاجها السنوي الحالي وتقليص انبعاثات أهم الملوثات في قطاع الكهرباء بنحو 60 %. وعلى النقيض من ذلك لم تبدأ الهند في تحديد معايير لمحطات الكهرباء التي تعمل بالفحم سوى هذا العام.

وتكثف الهند أيضا إنتاج الفحم في الوقت الذي يسابق فيه رئيس الوزراء ناريندرا مودي الزمن للوفاء بوعوده الانتخابية بتوفير الكهرباء لسكان البلاد البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

وقال جرينباوم "الإجراءات الصينية للسيطرة على الانبعاثات من محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم ومن الصناعات أقوى بكثير من التحركات في الهند."

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads