المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ" المواطن" لجنة تفحص مبنى الطوارئ بـ" بنها التعليمي"

الخميس 18/أغسطس/2016 - 10:40 م
غادة وحيد
طباعة
كشفت مصادر خاصة بمستشفى بنها التعليمي لـ "المواطن" أنه تم تشكيل لجنة من قبل الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للتحقيق فيما نشره الموقع حول مخالفة مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى بنها التعليمي،للشروط الصحية،وأنه غير مطابق لمواصفات الجودة، ومكافحة العدوى، وغير آمن.

حيث أن تصميم المبنى ليس به أماكن أحواض لغسيل الأيدي، وأيضا العناية المركزة واستقبال الباطني، لا يوجد به أحواض ولا يوجد غير حمام واحد للمرضى والأطباء والتمريض، مما يساعد على انتشار العدوى، ولا يوجد أماكن لوضع النفايات الخطر ولا أماكن لوضع الملايات الملوثة ولا المفروشات النظيفة، ولا يوجد تمريض كافي لإدارة المبنى وكل ممرضي العناية المركزة غير مؤهلين لها حيث أن العناية لها تمريض خاص بها ومدرب على كيفية التعامل مع مريض العناية. 


وأضافت المصادر لـ "المواطن"، أن اللجنة أقرت ما نشره الموقع وفتح التحقيق في كيفية إسناد بناء المبنى للإسكان دون الرجوع لشروط وزارة الصحة.

وأشارت المصادر إلى أن مدير المستشفى يجبر الأطباء على ترك المرضى بالمستشفى والاهتمام بمبنى الطوارئ الجديد حيث أمر طبيب العناية بترك حالة تنزف،لاستقبال حالات بالمبنى الجديد وذلك تسبب في وفاة الحالة دون مسؤولية،كل ذلك لكسب ود مسؤولي الهيئة العامة للمستشفيات.

وأيضا تم فتح أقسام دون توفير أطباء ولا تمريض،وفي المبنى الجديد غرفة عناية مركزة لحالات الحوادث ولكنها مخصصة، جميعها لحالات القلب الخاصة بالأطباء بالمستشفى ولا يوجد مكان للحوادث حيث تكلفة المبنى أكثر من 60 مليون جنيه.

وقالت المصادر: "يوجد مشاكل عديدة بالعناية المركزة حيث عدم توزيع الممرضات بشكل غير سليم فقد تم توزيع 7 ممرضات على 25 حالة بمقدار 4 حالات لكل ممرضة مع العلم بأن مريض العناية له معاملة خاصة وملاحظة شديدة، فلا يجب للممرضة سوى مريض واحد او على أكثر اثنين لسهولة التعامل مع الحالات والعناية بهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads