المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء: نبحث مع بنك التنمية الإفريقي تمويل مشروعات تشمل شبكات النقل والتوزيع

الخميس 18/أغسطس/2016 - 11:15 م
طباعة
أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أنه بحث، اليوم الخميس، مع الممثل الإقليمي لبنك التنمية الإفريقى في مصر ليلى المقدم، إمكانية قيام البنك بتمويل مشروعات تطوير شبكات النقل والتوزيع، بالإضافة إلى تمويل دراسة الجدوى للمرحلة الثالثة لمحطة الضخ والتخزين، ومحطات محولات الجهد الفائق ومراكز التحكم.

جاء ذلك في تصريحات للوزير مساء اليوم حول اجتماعه بممثلة البنك لبحث مجالات التعاون القائمة والمستقبلية بين قطاع الكهرباء والبنك ، مشيرا إلى أنه من بينها عدد من المشروعات التي يساهم البنك في تمويلها في مصر.

وقال إن هذه المشروعات تشمل مشروع محطة دمنهور لتوليد الكهرباء بقيمة حوالي 85 مليون دولار ، مشيرا إلى أن المحطة تعمل بنظام الدورة المركبة قدرة 1800 ميجاوات لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الأحمال المتزايدة، ومنها الأحمال الصناعية والزراعية والسياحية، وخلق فرص عمل جديدة، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة حوالي 1330 مليون دولار.

وأوضح أنه يشارك في التمويل ، إلى جانب بنك التنمية الافريقي ، عدد من مؤسسات التمويل الدولية منها بنك الاستثمار الأوروبي، والصندوق العربي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، مضيفا أن البنك سيساهم أيضا في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس قدرة 200 ميجاوات بمبلغ يصل إلى حوالي إلي 140 مليون دولار بالتعاون مع شركة مصدر الإماراتية.

حضر الاجتماع كل من نائب وزير الكهرباء المهندس أسامه عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي، ووكيل أول الوزارة الدكتور محمد موسى عمران.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads