المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستشفى بنها تنظم دورة تدريبية على مدار يومين للعاملين والفرق الطبية

السبت 24/فبراير/2024 - 11:12 م
صورة معبرة
صورة معبرة
حنان سعيد كشك
طباعة
نظمت إدارة التدريب بفرع القليوبية، تحت إشراف الدكتورة. نوران السباعي نائب مدير الفرع ومديرة التدريب، والدكتور. محمد مصطفي مدير الشئون الطبية، دورة تدريبية علي مدار يومين متتاليين، بقاعة تدريب مستشفي بنها النموذجي، بمشاركة <٣٥> من العاملين الإداريين والفرق الطبية والتمريضية، على أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي، وأحدث الأدلة العلمية في مجال أمراض القلب، وتوقف عضلة القلب، والتشخيص السريع لحالات النوبات القلبية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلي رفع كفاءة وتنمية مهارات العاملين من الفرق الطبية والتمريضية، لنشر المبادئ التوجيهية الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي والرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة، وتشخيص وعلاج مرضي النوبات القلبية، والاكتشاف المبكر لحالات الجلطات القلبية.

وبدوره أوضح الدكتور. سيد جلال مدير الفرع، أن هذا التدريب يعد أحد أهم المعايير لضمان تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية وإنقاذ حياة المصابين من مرضى أمراض القلب الفجائية والحفاظ على سلامة القلب، وتيسير حصول المنشآت الصحية على التسجيل واعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والتي تشترط حصول مقدمي الخدمة الصحية على شهادات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي كأحد معايير الجودة لضمان تقديم خدمات ورعاية صحية مطابقة لمعايير السلامة والأمان والجودة العالمية.

وتابع مدير الفرع، أن التدريب استخدم أحدث الطرق والوسائل الحديثة لرفع كفاءة وتنمية مهارات مقدمي الخدمة الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للفرع، وإكسابهم المهارات العلمية اللازمة، وإطلاعهم على التقنيات الحديثة في هذا المجال لكيفية معالجة الحالات الطارئة من المصابين بأمراض القلب الفجائية خلال الدقائق الأولى، إضافة إلى التدريب العملي واستخدام نماذج وأجهزة طبية للمحاكاة الطبيعية لطرق إنعاش القلب والصدر والتدخل المطلوب لإنقاذ الحالات الطارئة، مما يضمن تقديم خدمات ورعاية صحية آمنة لجمهور الهيئة من المواطنين.

جدير بالذكر أن ذلك التدريب يأتى فى إطار فعاليات خطة الفرع التدريبية، والتى تم وضعها طبقاً للاحتياجات التدريبية للمستشفيات والطواقم الطبية ضمن برامج التعليم الطبي المستمر، وذلك لرفع كفاءة الأطقم الطبية المنوطة بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجميع الوحدات التابعة للفرع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads